الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

كفرقرع على طاولة الحكومة للمصادقة على خرائط تفصيلية للبلدة ضمن الفتمال

كل العرب
نُشر: 24/02/22 12:51,  حُتلن: 14:04

وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن إبراهيم أبو عطا، المتحدّث باسم مجلس كفرقرع المحلي، جاء فيه ما يلي:"أعلم ظهر اليوم الخميس 24.02.22 ديوان وزير الاسكان رئيس مجلس محلي كفر قرع المحامي فراس بدحي انه سيتم بحث موضوع المصادقة على ثلاثة مسطحات للتخطيط في بلدة كفرقرع 7,8,11 وذلك خلال جلسة الحكومية الأسبوعية يوم الاحد المقبل 27.02.22 ضمن "الفتمال - اللجنة القطرية لتخطيط وإنشاء المجمعات السكنية ذات أولوية".

 

وتابع البيان:"يذكر أنّ المصادقة على التخطيط ضمن ألفتمال يعني الدخول الى المسار السريع للبحث والمصادقة على خرائط مفصلة في كفرقرع ، اذ ان الفتمال مخول باتخاذ قرارات تخطيطية بمدة زمنية قصيرة حتى ١٨ شهر بما في ذلك صلاحيات للبت خارج نطاق حدود منطقة التخطيط المصادق عليها او المقترحة بالخارطة الشمولية لكفرقرع ، لتسوية وملائمة قضايا تخطيطية قد تعود بالفائدة على بلدة كفرقرع.
وتتمتع هذه المؤسسة بصلاحيات واسعة جدا بقضايا التخطيط تفوق صلاحيات اللجنة اللوائية بحيفا."، بحسب البيان.

واضاف بيان المجلس المحلي:"هذه تعد بشرى كبيرة لبلدة كفرقرع وخاصة انها البلدة الوحيدة المطروحة حاليا بهدف المصادقة على مسطحات ضمن الفتمال في جلسة الحكومة المقبلة.
وبدوره فقد اثنى المحامي فراس بدحي رئيس مجلس محلي كفرقرع على هذه الخطوة مشيدا بالجهود المهنية لطاقم قسم الهندسة بالمجلس الذي واكب هذا المشروع مع وزارة الاسكان."، الى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة