الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 03:02

طرق وأشياء توقف الإسهال

كل العرب
نُشر: 23/02/22 14:17,  حُتلن: 08:53

غالبا ما يسبب الإسهال أو البراز المائي الحرج الشديد خاصة وأنّه يضرب عادة في أسوأ الأوقات وبشكل غير متوقع.. موقع العرب.كوم يقدّم لكم من خلال هذه السطور مجموعة طرق سريعة المفعول وأشياء توقف الإسهال .. تابعوا معنا!

 

صورة توضيحية


الأدوية المضادة للإسهال


يرى بعض الناس أن الإسهال ليس أكثر من مجرد إزعاج خفيف ويتركونه يأخذ مجراه ، خاصة وأن بعض النوبات تستمر أقل من 24 ساعة.قد تظل قريبًا من المنزل أو الحمام ، وتحمل الكثير من السوائل والشوارد لمنع الجفاف.لكن ماذا لو لم تتمكني من البقاء في المنزل؟في هذه الحالة ، قد يؤدي تناول الأدوية المضادة للإسهال إلى تقليل البراز الرخو أو التخلص منه تمامًا بعد الجرعة الأولى.

ماء الأرز


ماء الأرز هو علاج سريع وفعال آخر للإسهال. اغلي كوبًا واحدًا من الأرز وكوبين من الماء لمدة 10 دقائق تقريبًا أو حتى يصبح الماء عكرًا.ثم يُصفى الأرز ويحفظ الماء للاستهلاك. لا يمد ماء الأرز جسمك بالسوائل فقط لمنع الجفاف ، بل يمكنه أيضًا تقليل مدة الإسهال. ماء الأرز له تأثير ملزم في الجهاز الهضمي ، مما ينتج عنه براز أقوى وأكثر ثباتًا.

البروبيوتيك


قد يؤدي تناول مكمل البروبيوتيك أو تناول الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك مثل بعض ماركات الزبادي إلى إيقاف الإسهال.حيث ينتج الإسهال أحيانًا عن خلل في البكتيريا في الأمعاء. تُساعد البروبيوتيك في استعادة التوازن من خلال توفير مستوى أعلى من البكتيريا الجيدة. هذا يمكن أن يعزز وظيفة الأمعاء الطبيعية ويقصر مدة الإسهال.

المضادات الحيوية


قد يحتاج الإسهال الناجم عن البكتيريا أو الطفيليات إلى مضاد حيوي. في هذه الحالة ، يمكن أن يحدث الإسهال بعد ملامسة طعام أو ماء ملوث ، غالبًا أثناء السفرلذا .ضعي في اعتباركِ أن المضادات الحيوية غير فعالة عندما تسبب العدوى الفيروسية الإسهال. حيث يجب أن يأخذ هذا النوع من الإسهال مجراه.

حمية "برات"


قد يخفف النظام الغذائي المعروف باسم "برات" الإسهال بسرعة.تعني كلمة "برات" الموز والأرز وعصير التفاح والخبز المحمص. هذا النظام الغذائي فعال بسبب الطبيعة اللطيفة لهذه الأطعمة ، وحقيقة أنها أطعمة نشوية وقليلة الألياف. 

مقالات متعلقة