شباب وصبايا

مكياج عيون يظهرك أصغر سنًا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حواء: نصائح لتطبيق مكياج عيون يظهرك أصغر سنًا


يختلف تطبيق المكياج من وجه لآخر بحسب شكله وتقاسيمه وخصوصًا شكل العيون الذي يلعب دورًا أساسيًا في طريقة وضع المكياج، وينصح الخبراء بمعرفة شكل عينيكِ والرسمة الصحيحة لها، وتعلّم المكياج المناسب من الأيلاينر وصولاً إلى ظل الجفون لإبراز جمالها.

تعرّفي معنا من خلال السطور التالية على أنواع العيون والمكياج المناسب لها، وأبرز الحيل التي ستجعلكِ تبدين أصغر سناً من عمركِ الحقيقي.. تابعي معنا!

صورة توضيحية

العيون المبطنة

ينصح خبراء المكياج بتطبيق ظلال العيون بألوان فاتحة على الجفن المتحرك وسحبه بلون غامق وصولاً إلى عظمة الحاجب. مع اعتماد شكل الأيلاينر المسحوب المجنح عند طرفي العينين. يهدف هذا النوع من المكياج إلى إعطاء انطباع بأنّ العينين فيهما مزيداً من الأبعاد.

العيون المدورة أو المستديرة

ينصح خبراء المكياج بتحديد خط الرموش لإبراز جمال العينين وسحبهما بالأيلاينر على الطرف، وهي خطوة بالغة الأهمية هنا. مع الاستفادة من مساحة الجفن الواسعة فوق العين عبر اعتماد ظلال العيون الملونة. ويُمكنكِ على سبيل المثال وضع لون خفيف على الجفن المتحرك وسحب هذا اللون بلون أغمق وصولاً إلى طرف العين. ويجب وضع الماسكارا والتركيز على الرموش العلوية.

العيون المقلوبة لأسفل


يبقى الأهم بموضوع العيون المقلوبة لأسفل هو تحقيق التوازن في العين عبر رفعهما قليلاً والتركيز على ظلال العيون الداكنة على الزوايا الخارجية للعينين. وهذا الشكل مثالي لمكياج القطة، حيث يُمكن رسم خط خفيف بطول الخط العلوي للرموش وصولاً إلى الحافة الخارجية للعين. ثم يتم تحديد العينين إلى الأعلى خارج حافتهما للحصول على هذا النوع من المكياج. وبُمكن أيضاً بدلاً من استخدام الأيلاينر، استعمال ظلال الجفون. كما يُمكن مد ظلال الجفون إلى خارج حدود العين مع تحديد زاويتها لرفع وتعزيز شكلها.

العيون اللوزية


يُعتبر هذا النوع من العيون الأكثر انتشاراً في العالم العربي ومن السهل تطبيق المكياج عليها وإبراز جمالها. كل ما عليكِ القيام به هو تطبيق ظلال عيون مناسب للون البشرة وبالتالي الاعتماد على مكياج هادئ وناعم. إلى جانب سحبة الأيلاينر بالطبع أو الأيلاينر المجنح (ليس بالضروري الأسود فقط). من الجهة الأخرى، بإمكانكِ مزج ظل العيون نحو عظمة الحاجب لإعطاء شكل افتراضي أكثر استدارة للعين.

العيون أحادية الجفن


في هذا الشكل من العيون لا توجد عادة أسفل عظمة الحاجب أية خطوط مرئية، أي وكأنّ الجفن يمتد مباشرة من العين إلى الحاجب. ومن أجل الحصول على إطلالة جذابة يُمكنكِ البدء من أعلى كسرة الجفن ورسم شكل عينيكِ الخاص او بمعنى آخر يُمكنكِ صنع تجعيدة الجفنين الخاصة باستخدام لون داكن غير لامع. كما يُمكنكِ تمديد ظلال الجفون إلى أعلى وصولاً إلى الحاجبين.

من الجهة الأخرى، نستطيع القول بأنّكِ تستطيعين استخدام سطح الجفن المسطح لمصلحتكِ عبر إضافة أيلاينر أو محدد عيون جريء ومرسوم. وفي حال أردتِ اعتماد إطلالة أكثر جرأة فاختاري رموشاً كاملة.

إقرا ايضا في هذا السياق: