شباب وصبايا

حواء: نصائح لمكياج العمل النهاري
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حواء: نصائح لتطبيق مكياج العمل النهاري


يدخل المكياج كعاملٍ أساسي في إطلالة المرأة العاملة، إلا أنّ مكياج العمل النهاري مختلف عن المكياجات الأخرى والذي يجب أن تتم ملاءمته لبيئة العمل وفي نفس الوقت يجب أن تحرص على المرأة من خلاله على إخفاء علامات التعب والإجهاد والبشرة الباهتة والهالات السوداء.. إليك أهم النصائح للحصول على مكياج نهاري مناسب للعمل!

صورة توضيحية

- ينصح خبراء التجميل والجلد بضرورة تنظيف الوجه من المكياج في المساء ثم ترطيبه. بهذه الطريقة تحافظين على نضارة وجهكِ وسيكون رائعاً في اليوم التالي ولن تحتاجي للإكثار من كريم الأساس. أمّا في الصباح فيجب البدء بتنظيف البشرة وترطيبها ثمّ وضع البرايمر الملائم لكل بشرة للحفاظ على رطوبة ونعومة البشرة.

- يجب الابتعاد عن وضع طبقات من مستحضرات التجميل والتركيز على توحيد لون البشرة وتغطية مختلف شوائبها بتطبيق طبقة خفيفة ومناسبة من كريم الأساس الملائم للون البشرة. كما استخدمي بودرة شفافة لكي يتألق وجهكِ بمظهرٍ متجانسٍ فيه الكثير من الحيوية والنضارة. وينصح الخبراء بعدم وضع كريم أساس في حال كانت بشرتكِ ناعمة وخالية من الشوائب، لأنّه يؤثر سلباً على البشرة.

- على الحواجب أن تبدو رقيقة وطبيعية مع الابتعاد عن وضع طبقات ولمسات سميكة. فالسر يكمن في إبقائها طبيعية للغاية للظهور بمظهرٍ منعش ولائق.

- من المهم التركيز على العيون باعتبارها مركزاً للوجه وأوّل ما ينظر إليه الآخرون. لذا يجب أن يكون مكياج العيون ناعماً ورقيقاً عبر تحديد العيون بأيلاينر خفيف ورفيع مثلاً من جهة، والابتعاد عن ألوان ظلال العيون القوية مثل الأخضر والأزرق والدرجات القاتمة والعيون السموكي من الجهة الأخرى... لذا يُفضل اعتماد الألوان الخفيفة مثلاً كدرجات الباستيل الفاتحة مثل البيج والبرونزي والبني أو الزهري الفاتح.

- يجب الانتباه إلى عدم الإكثار من وضع البلاش، لأنّ الهدف من وضعه هو إضاءة وتحديد الوجه بطريقةٍ ناعمة والظهور بمظهرٍ أكثر جمالاً. لذا يأتي الإفراط بتطبيق البلاش بنتائج عكسية ولا يخدم مكياج العمل الناعم والهادئ.

- لا تُكثري من الماسكارا والكحل لتبقى إطلالتكِ أنيقة، فالإكثار من الماسكارا كثيراً مناسب أكثر للسهرات والحفلات المسائية وليس للمكياج النهاري المناسب للعمل.

- لا تتوجهي نحو ألوان أحمر الشفاه القوية والفاقعة مثل الفوشيا والأحمر والبنفسجي وغيرها... وحاولي استخدام أحمر شفاه بالألوان النيود والخفيفة. ويُمكنكِ أيضاً استخدام ملمع الشفاه للحصول على شفاه ممتلئة وجميلة. وكل ذلك من أجل الظهور بمظهرٍ طبيعي من دون المبالغة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
حواء نصائح مكياج