أخبارNews & Politics

السلطات الإسرائيلية تهدم العراقيب للمرة الـ198
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النقب: السلطات الإسرائيلية تهدم العراقيب للمرة الـ198 على التوالي


هدمت السلطات الإسرائيلية، بحماية قوات من وحدة شرطة يوآف، صباح اليوم الثلاثاء، مساكن أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب، للمرة الـ198 على التوالي منذ العام 2000.


وقال عزيز صياح الطوري، عضو اللجنة المحلية لقرية العراقيب: "حسبنا الله ونعم المولى ونعم النصير. قوات الهدم والخراب اقتحمت قرية العراقيب وهدمت بيوتها للمرة الـ198. لن نكل ولن نمل وسنستمر في نضالنا".
وجاء هدم خيام أهالي العراقيب المتواضعة، للمرة الثانية منذ مطلع العام 2022 بعد هدمها 14 مرة في العام 2021، آخرها في 20 كانون الأول/ديسمبر الماضي، فيما يعيد الأهالي نصب هذه الخيام من جديد كل مرة من أخشاب وغطاء من النايلون لحمايتهم من الحر الشديد في الصيف والبرد القارس في الشتاء، وضمن مواصلة نضالهم وتصديهم لمخططات الاقتلاع والتهجير.
عمليات الهدم هذه تأتي بعد يوم واحد من تجريف مئات الدونمات في منطقة نقع بئر السبع، وتحديدا في المثلث الواقع بين تل السبع وأم بطين وخربة الوطن، في حين تواصل وحدة "يوآف" الشرطية التابعة لـ"سلطة تطوير النقب" و"سلطة أراضي إسرائيل" اقتحام العراقيب واستطلاع أوضاعها مستفزة أهاليها، فيما واصلت السلطات، في الآونة الأخيرة، التضييق على المواطنين العرب في النقب في مختلف المناطق.

كلمات دلالية