شباب وصبايا

نصائح وخطوات بسيطة لشعر صحي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نصائح وخطوات بسيطة لشعر صحي


غالبًا ما يتعرّض الشعر للجفاف والتقصف ويبدو باهتاً جداً في فصل الشتاء، واليوم يقدّم لك موقع العرب.كوم يا عزيزتي مجموعة خطوات بسيطة للحفاظ على شعر صحي وسليم.. تابعي معنا!

صورة توضيحية

1. عالجي شعرك ما قبل غسله بالشامبو:
قبل أن تغسلي شعرك، يمكن أن يساعد استخدام علاج ما قبل الشامبو في استعادة الرطوبة إلى خصلات شعرك أو التخلّص من تراكمها على شعرك وفروة رأسك. إذا كانت فروة رأسك جافة أو قشرية أو دهنية، باشري باستخدام مقشّر فروة الرأس لتقشيرها بلطف وإزالة التراكمات، خاصة للشعر المصبوغ.

2. اختيار الشامبو والبلسم:

يُعد اختيار الشامبو والبلسم المناسبين الخطوة التالية لتنظيف شعرك جيدًا وتجديده خلال الموسم الجديد، حيث يعملان على ترطيب وتغذية الشعر الجاف في استخدام واحد فقط. اسشيري طبيب الجلد حول الشامبو المناسب سواء كانت فروة رأسك دهنية أو جافة.

3. ماسك/ قناع الشعر:


بعد استخدام الشامبو والبلسم، استخدمي قناعاً أو علاجاَ للشعر لمزيد من الترطيب واللمعان والقوة. إذا كان شعرك مصبوغاً بالألوان، فاختاري العلاج الخالي من الكبريتات والأملاح. ستساعد هذه الخيارات في الحفاظ على لون شعرك نابضًا بالحياة ولامعًا وسليمًا بينما تغذي شعرك بالتغذية التي يحتاجها.

4. نقع الشعر في البلسم أو السيروم

بعد استخدام الشامبو والعلاج وقبل أن تجففي شعرك مباشرة، ضعي على شعرك المصل أو البلسم واتركيه لحوالي 10 دقائق. ننصحك باستشارة خبير الشعر أو طبيب الجلد الخاص بك لاختيار القناع المناسب.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
شعر نصائح شعر صحي