جامعات / مدارسStudents

رئيسة لجنة المعارف في الكنيست تزور مدرسة أبو وادي في كسيفة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رئيسة لجنة المعارف في الكنيست تزور مدرسة أبو وادي في كسيفة النقب


وصلت الى مدرسة أبو وادي الابتدائية في كسيفة، رئيسة لجنة التربية والتعليم في الكنيست - عضو الكنيست "شارون هسكيل" وقد رافقها وفد كبير ضم مدير اللواء الجنوبي في وزارة التربية والتعليم "رام زهافي" ومرافقيه من وزارة التربية والتعليم، و"اليعزر فينوغراد" نائب السكرتيرة العامّة للهستدروت ورئيس فرع نقابة الهستدروت في بئر السبع ونائبي رئيس المجلس المحلّي كسيفة الشيخ ابراهيم العمور والسيد خالد أبو عجاج.

مدير المدرسة الاستاذ جمعة الصبابحة رحّب بالضيوف وأكّد أهميّة هذه الزيارة التي من الممكن أن تدعم التعليم وتسدّ بعض النواقص والفجوات في التعليم العربي وقد عرض الأستاذ جمعة الصبابحة معلومات وافية عن المدرسة والبرامج والمشاريع المتعددة والاستثنائية التي تنفّذ فيها كما بين بعض التحديّات التي واجهت المدرسة وكيف تمّت مواجهتها بمهنيّة ونجاعة وعلى رأسها أزمة وباء الكورونا.

خالد أبو عجاج نائب رئيس المجلس المحلّي في كسيفة من جانبه طالب في كلمته بإقامة كليّة عربيّة في النقب ليتعلّم فيها أبناء النقب بدل أن يتعلموا في الخليل وجنين والأردن وطالب باختيار مهني وغير سياسي لمدراء المدارس في كسيفة.

الشيخ إبراهيم العمور عبّر في كلمته عن اهميّة الحوار والتعايش والاحترام المتبادل بين الشعبين العربي اليهودي وشكر المشاركين في الزيارة.

عضو الكنيست "شارون هسكيل" رئيسة لجنة التربية والتعليم البرلمانيّة فقد عبّرت عن سعادتها البالغة مما شاهدته في المدرسة والذي يدلّ إن دلّ على الجهود الجبّارة في إدارة المدرسة وأبدت سعادتها بالتعرّف على أعضاء الطاقم الرائع في المدرسة والأجواء المريحة والبيئة الايجابيّة فيها.

أمّا مدير الّلواء الجنوبي في وزارة التربية "رام زهافي" فقد أكّد على انطباعه الممتاز من المستوى التعليمي في كسيفة وعلى الدرجة العالية من الوعي التي يتمتّع بها سكّان كسيفة وذلك يعود إلى النسبة العالية من الأكادميين من أهالي البلدة والذي ينعكس إيجابيا على مستوى الطلّاب والطالبات في المدارس كما أشاد زهافي بالمشاريع النوعيّة والبرامج المتعددة التي تُنفّذ في مدرسة أبو وادي والتي تُمثّل مثالا يُحتذى به.

كلمات دلالية