الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

سفراء النرويج والسويد يلتقيان رئيس بلدية الناصرة

كل العرب
نُشر: 18/02/22 11:14,  حُتلن: 11:17

زار سفير النرويج السيد كيررايدر- اس وسفير السويد السيد ايرك اولن هاج أمس الخميس 2022/02/17 مدينة الناصرة حيث التقيا رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام ونوابه وإدارة البلدية وذلك بهدف التعرف على مدينة الناصرة والمجتمع العربي في البلاد وبحث سبل التعاون وتوطيد العلاقات بين الناصرة والمدن النرويجية والسويدية.


في بداية اللقاء رحب رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام بالضيفين الزائرين للناصرة مدينة السلام مدينة البشارة مؤكداً ان كل من يزور الناصرة يعتبر ضيفاً عزيزاً نحبه ونحترمه ونقدره وان الناصرة هذه المدينة العربية التاريخية والتي تحظى بمكانه عالمية لارتباطها بالسيد المسيح تضم المسلمين والمسيحين الذين يعيشون فيها بسلام وأخوة.
وقدم رئيس البلدية صورة واضحة عن المجتمع العربي في البلاد أوضاعه, احتياجاته, ومدى اندماجه في المجتمع العام في البلاد رغم التمييز اللاحق به والغبن والفوارق في الميزانيات المخصصة للسلطات المحلية العربية والتي لا تقارن بما يقدم للسلطات اليهودية.
وتحدث رئيس البلدية عن موضوع السلام في المنطقة داعياً الى حل القضية الفلسطينية حلاً يضم دولتين لشعبين لأننا ما زلنا نحيا على الدماء المراقة بشكل يومي وتكثيف الجهود لإحلال السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين الى جانب السلام الذي يبرم بين إسرائيل ودول الخليج فلا يعقل ان يبقى الشعب العربي الفلسطيني بدون دولة.
ودعا رئيس بلدية الناصرة السفير النرويجي وكذلك السويدي الى دعم مدينة الناصرة من خلال اتفاقيات خاصة يتم من خلالها دعم الطلاب وتقديم المنح لهم وكذلك التعاون بين الناصرة ومدن في بلادهم ترغب بأقامة اتفاقيات توأمه مع الناصرة.
ويذكر ان سفير النرويج والسويد قاما أمس الخميس بالاجتماع كذلك مع عضو البرلمان السيدة غيداء ريناوي وكذلك سيتم اللقاء بمجموعة اكاديميات عربيات بغرض الحوار عن قضايا هامة تخص المجتمع العربي في البلاد.

مقالات متعلقة