الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

عيلوط: محاضرة الانترنت الآمن في الثانوية

كل العرب
نُشر: 15/02/22 13:38,  حُتلن: 15:28

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب يان صادر عن مدرسة عيلوط جاء فيه ما يلي: "استضافت الثانوية متعددة المجالات "عمال" في قرية عيلوط هذا الأسبوع فعاليات الانترنت الآمن حيث تخلل هذا الاسبوع نشاطات وبرامج عديدة أبرزها محاضرات توعوية حول موضوع استعمال الشبكة والسلوك الآمن خاصة لفئة جيل الشباب".

وقال ممثلو الشرطة الجماهيرية الذين قدموا المحاضرة انه خلال العام الماضي 2021 تم تسجيل ارتفاع ملحوظ ومقلق في المخالفات الجنائية عبر الانترنت في القرية خاصة في كل ما يتعلق بالابتزاز عبر الشبكة او التهديد وما شابه ذلك. وأضاف ممثل الشرطة أيضا ان المخالفات التي تقع عبر الانترنت تعتر سهلة مقارنة مع الجرائم الأخيرة بسبب الإمكانيات التكنولوجية المتاحة امام الشرطة في تسهيل الوصول الى الأشخاص الضالعين في المخالفة. تأتي هذه الفعاليات التي أشرف عليها كل من مركزي التربية الاجتماعية والمستشارين التربويين في المدرسة نجاح مصطفى، وائل أبو نعسة واميرة أبو احمد.


هذا وشهدت المدرسة زخما من الفعاليات اللا منهجية حيث تم خلال الأسبوع الماضي تمرير دورة في تقديم الإسعافات الأولية للطلاب، إضافة الى استصدار بطاقات هوية ضمن زيارة الى مكاتب الداخلية في الناصرة، وفعاليات مشتركة للتعايش المشترك ما بين طلاب المدرسة ومدرسة تلما يالين في "جفعاتاييم" ضمن مضروع الحوار عبر السينما بإشراف معلم موضوع الاتصال في المدرسة الأستاذ هلال سرحان. ومن المتوقع ان تستضيف المدرسة الأسبوع القادم طلاب المدرسة الزميلة في يوم دراسي مشترك سيتمحور حول مواضيع عدة بما في ذلك قضايا الساعة ومضامين التعايش المشترك.
وعبرت مديرة المدرسة عن رضاها من تجاوب الطلاب مع هذه الفعاليات حيث تطرقت الى موضوع الانترنت الآمن والاولية التي توليها المدرسة لهذا الموضوع بسبب أهميته وخطورته على جيل المراهقة مؤكدة انه خلال العام تشهد المدرسة برامج عديدة من أجل التوعية لمخاطر استعمال الشبكة عامة.


 

مقالات متعلقة