الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

قرى العزير تعلن الاضراب المفتوح


نُشر: 05/02/07 19:33

يوسف اسعيد : "الاوضاع في المدرستين وصلت الى حد لا يطاق ونحن لا نستطيع تحمل الوضع اكثر من ذلك ، وبناء على ذلك اعلنا الاضراب المفتوح حتى يتم تلبية مطلبنا".


أعلنت مجموعة من أولياء أمور الطلاب أطلقت على نفسها اسم "اللجنة الشعبية"، في مدرسة البطوف الاعدادية والثانوية الشاملة ومكانها قرية العزير وتضم قرى (العزير ،رمانه،عرب الهيب، وادي الحمام)، الاضراب المفتوح في أعقاب شجار وقع بين مجموعة من الطلاب داخل حرم المدرسة.





احمد فلاح
وذكرت اللجنة الشعبية في بيان تم توزيعه على الاهالي:"  على أثر الاحداث المؤسفة التي شهدتها مدرسة البطوف الثانوية والاعدادية ، احداث يندى لها الجبين من دوس على كرامة التدريس والعلم والرسالة السامية التي يحملانها، من قبل زمرة مارقة عاثت في مدراسنا فسادا وشغبا على الاخلاق التي تربينا عليها، فئة جعلت العنف سبيلها ومنهاجها، والخاسر الوحيد هم ابناؤنا الذين لم يكن في قاموسهم هذه التصرفات وبقيت بعيدة عنهم".


الطلاب على مقاعد المحطة بدلا من مقاعد الدراسة

واشار اولياء الامور في بيانهم:" نعلنها بعالي الصوت لن نرضى بان يستمر الوضع على ما هو عليه في المدارس، وعليه فاننا نعلن الاضراب العام  حتى اشعار اخر ابتداء من يوم الاثنين 2007-1-5 وحتى يتم النظر في الموضوع والتوصل الى ما هو خير لابنائنا ومدارسنا".


يوسف اسعيد عضو اللجنة الشعبية

وقال يوسف اسعيد عضو اللجنة الشعبية لموقع "العرب": "الاوضاع في المدرستين وصلت الى حد لا يطاق ونحن لا نستطيع تحمل الوضع اكثر من ذلك ، وبناء على ذلك اعلنا الاضراب المفتوح حتى يتم تلبية مطلبنا وهو اعادة النظام الى نصابه في مدارسنا وخاصة انه في كل مرة يحدث شجار بين طلاب، وقد توجهنا بمطلبنا لمدير المدرسة الثانوية  ولرئيس المجلس المحلي".



وقال احد أولياء الامور فضل عدم ذكر اسمه :" كل ما نريده هو النظام في المدرسة لا اكثر ولا اقل، تحولت المدرسة الى فصائل في كل مرة شجار بدوي وفلاح وهذا ما لا نريده ونرفض تدخل الاهالي بشؤون المدرسة".
من جانبه قال صالح ابو هاني رئيس لجنة أولياء الامور في المدرسة الثانوية:"  اساس المشكلة هو خلاف بين اشخاص من عرب الهيب والعزير وليس له علاقه بالمدرسة لكن الموضوع تطور ليصل الى داخل حرم المدرسة،وكنا قد حذرنا في السابق من عدم قيام الاهالي بجر الخلاف للمدرسة".



واضاف ابو هاني :" بعد وقوع الشجار عقدت لجنة اولياء الامور اجتماعا مع ادارة المدرسة والهيئة التدريسية واتخذنا قرارا بفصل  الطلاب المتورطين بالشجار وفقط سيسمح لهم بتقديم امتحانات البجروت، كذلك تم فصل طلاب اخرين لمدة اسبوع بسبب تفوهات غير لائقة".



وتابع ابو هاني:"  نستنكر الاعلان عن الاضراب ونرفض استخدام الطلاب كسلاح بيد الاهالي، فالخاسر الوحيد من ذلك هم الطلاب، المدرسة هي لجميع الاهالي  وقم تم بنائها بعد عناء طويل وخاصة ان الطلاب كانوا يضطرون للسفر للتعلم في مدارس خارج قراهم، لا يوجد لدينا حل سوى العيش سوية".
احمد فلاح احد اولياء امور الطلاب ورئيس اللجنة المحلية في قرية عرب الهيب قال:" نرفض الاعلان عن الاضراب وهذا عمل غير مسؤول فقد اعلنت عنه لجنة غير منتخبه وبدون أي عنوان، ابني حضر اليوم الى المدرسة ورأى بيان اعلان الاضراب معلق داخل المدرسة وعاد الى البيت، نطلب من جميع الطلاب العودة الى مقاعد الدراسة.


غازي فلاح مدير قسم المعارف

وقال غازي فلاح مدير قسم المعارف في المجلس اقليمي البطوف:" النشر في وسائل الاعلام عن الاعلان عن الاضراب تم بطريقة غير مسؤوله ودون التوجه الينا واخذ ردنا بهذا الخصوص، حيث تم اعلان الاضراب من مجموعة غير منتخبة ونحن نتعامل فقط مع لجنة اولياء الامور الرسمية،على كل الاحوال المشكلة في طريقها الى الحل،وبالنسبة لنا هذا الاضراب غير وارد بالحسبان والمدرسة فتحت ابوابها كالمعتاد".



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257607.74
BTC
0.51
CNY