أخبارNews & Politics

اتهام رجل من ابو سنان بتهمة محاولة قتل زوجتة السابقة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اتّهام رجل من أبو سنان وشقيق زوجته الجديدة وقاصرين من طرعان بمحاولة قتل زوجة الأول السابقة


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه ما يلي: "قدّمت النيابة العامة في لواء حيفا إلى المحكمة المركزية في المدينة لائحتي اتّهام ضد شاب (30 عامًا) وقاصرين من سكان طرعان، ورجل (50 عامًا) من سكان أبو سنان بتهمة محاولة قتل زوجة الأخير السابقة".

هذا ويستدل من لوائح الاتهام أنّ للمتهم (50 عامًا) من أبو سنان، والضحية 4 بنات، وبعد سنوات من العنف الذي مورس ضدها من قبل زوجها، انفصلا عام 2015، وبعد الطلاق، كان هناك عدد من الإجراءات القانونية بين المتهم (50 عامًا) والضحية، ذلك يتعلّق بالمنزل المشترك، والتمست الضحية للمحكمة بفسخ الشراكة فيما بينهما بالممتلكات وأمر يمنع البناء في الطابق العلوي في المنزل الذي يسكنون فيه.

بعد الطلاق تزوّج المتهم (50 عامًا) مرّة أخرى، وهدد الضحية (زوجته السابقة) عدّة مرات، وفي أعقاب تلقي التهديدات وتشكيل خطر على حياة الضحية، كانت الضحية على اتّصال مستمر بالشرطة ومكتب الرفاه الاجتماعي، وتمّ تزويدها بكاميرات أمنية ثُبّتت داخل الشقة،في 20 نيسان 2021 ، خلال جلسة استماع بالمحكمة، اتفق الطرفان على تقسيم الأموال المشتركة بالتساوي فيما بينهما، وبعد ذلك قرر المتهم (50 عامًا) بقتل الضحية. وعلى ضوء ذلك، اتّفق المتهم مع شقيق زوجته الجديدة(30 عامًا) لتجنيد شخصين آخرين مقابل مقابل مبلغ مالي، بقتل الضحية (زوجته السابقة)، بعدها توجّه المتهم (30 عامًا) للقاصرين من طرعان اللذين وافقا على تنفيذ جريمة القتل مقابل مبلغ بقيمة 80 ألف شيكل، المتهم (50 عامًا) زوّد المتهم الثاني (30 عامًا) بسلاح وقام بتوجيه القاصرين لمكان منزل الضحية وكيفيّة الهرب".

بتاريخ 16 تموز 2021 أقلّ المتهم الثاني (30 عامًا) القاصرين بسيارته، ومضى الثلاثة باتّجاه أبو سنان، ذلك بعد ان أخذ القاصران السلاح من المتهم الأول (50 عامًا) الذي كان قد خبّأه، انتظرا الضحية (الزوجة السابقة) قرب منزلها، وعندما خرجت من سيارتها متذجهة نحو منزلها، خرج القاصران وركضا نحوها حيث قام أحدهما بإطلاق العيارات النارية باتّجاهها، بعدها مُباشرة فرّا إلى مكان قريب وخبّؤوا السلاح هناك وعادوا باتّجاه المتهم الثاني (30 عامًا) الذي كان ينتظرهما وفرّوا من المكان هاربين". نتيجة للعيارات النارية التي أطلقت، أصيب الضحية بعد اخترقت الرصاصات القسم العلوي من جسمها، وأحيلت للعلاج في المركز الطبي للجليل، وهي بحالة خطيرة، وخضعت لعمليات ورقدت في المستشفى لعشرة أيام".

بالإضافة إلى جريمة الشروع بالقتل، اتهم المتهم (50 عامًا) بالتهديد والتآمر لارتكاب جريمة وجرائم متعلقة بالأسلحة، ووجهت للمتهم الثاني (30 عامًا) والقاصرين تهمة الشروع في القتل والتآمر لارتكاب جريمة وجرائم الأسلحة. وتزامنًا مع تقديم لائحة الاتهام ، تقدمت النيابة بطلب تمديد فترة اعتقال المتهمين حتى انتهاء الإجراءات" بحسب البيان.

كلمات دلالية