الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 00:02

تعرّف على فوائد غذاء ملكات النحل

كل العرب
نُشر: 12/02/22 11:25,  حُتلن: 13:43

كثيرًا ما يُنصح بتناول غذاء ملكات النحل لتعزيز الصحة لكن في الواقعلا توجد أدلة كافية على فعاليته ويشر الخبراء الى أنّ الأمر بحاجة إلى مزيد من الدراسات لإثباتها.. لكن  وبكل الأحوال نقدّم لكم من خلال السطور التالية بعضا من هذه الفوائد.. تابعوا معنا:

 

صورة توضيحية


- التخفيف من الإعياء المُصاحب لمرضى السرطان:

أظهرت دراسةٌ نُشرت في مجلة Electronic Physician عام 2016 أنّ تناول غذاء ملكات النحل مع العسل المُعالج يُعدُّ أفضل من تناول العسل النقيّ لوحده في التخفيف من الإعياء المصاحب لمرض السرطان.

- خفض مستويات الكوليسترول في الدم:

أظهرت إحدى الدراسات التي نُشرت في مجلّة Pharmaceutical Biology عام 2017 أنّ تناول غذاء ملكات النحل مُدّة شهرين ساهم في خفض مستويات الكوليسترول الكليّ والكوليسترول الضار في الجسم؛ وبالتالي المُساعدة على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، بينما لم يظهر في الدراسة أيّ تغيّرٍ ملحوظ في مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول النافع.

- المساعدة على تنظيم الوزن:

حيثُ أظهرت دراسةٌ نُشرت في مجلّة Health Promotion Perspectives عام 2012 أنّ تناول مكمّلات غذاء ملكات النحل قد يساعد على تقليل الوزن ويُسهّل من التحكّم به لدى النساء المُصابات بمرض السكري من النوع الثاني.

-المساعدة على تعزيز المناعة:

حيثُ أظهرت دراسةٌ نُشرت في مجلة Food Science and Nutrition عام 2013 أنّ غذاء ملكات النحل يُمكن أن يُساعد على تعزيز الاستجابة الطبيعية المناعيّة للجسم تجاه البكتيريا والفيروسات؛ إلّا أنّ هذه الدراسات أجريت على الحيوانات أو في المختبرات، وما زالت بحاجة إلى دراستها على البشر لتأكيد نتائجها.


فوائد أخرى:
قد يُستخدم غذاء ملكات النحل في تخفيف بعض المشاكل الصحّية الأخرى أو تقليل خطر الإصابة بها، ومنها كسور العظام، والصلع، وأمراض الكلى، وأمراض الكبد، والتهاب البنكرياس، وتقرّحات المعدة، وبعض اضطرابات النوم مثل الأرق، إلّا أنّ فعالية تناول غذاء ملكات النحل للتخفيف من هذه المشاكل ما زالت غير مؤكدة وبحاجة للمزيد من الدراسات لإثباتها.  

مقالات متعلقة