الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 08:02

ماذا يحدث لجسمك عند شرب العسل مع الماء بالليمون؟

كل العرب
نُشر: 10/02/22 13:32,  حُتلن: 14:55

يعتبر العسل غنيا بالفيتامينات والمعادن والإنزيمات والفلافونويد، وتعد الكربوهيدرات (السكريات المكونة من الغلوكوز والفركتوز) المكون الأساسي الذي يعطي العسل مذاقه الحلو.

أما الليمون فيحتوي على فيتاميني ج و سي، بالإضافة إلى كميات قليلة من فيتامين ب والبوتاسيوم. ويساعد الليمون في منع حصى الكلى وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، كما يعتبر مصدرا غنيا بمضادات الأكسدة، التي تساهم في حماية الجسم من السرطان وأمراض القلب.

عمل الجهاز الهضمي
شرب الماء الدافئ مع العسل والليمون في الصباح يحسن عمل الجهاز الهضمي، فالعسل يخفف من حموضة المعدة. كما يساعد على تنظيم عمل القولون. ويساهم العسل والليمون مع الماء الدافئ في تخليص القولون من الغازات المزعجة، ومشكلة الإمساك، فالمزيج يعمل على ترطيب الجسم وتليين الأمعاء وتنظيم حركتها.

تخفيف السعال
نصحت منظمة الصحة العالمية باستخدام العسل كمنتج مضاد للسعال، فبينت دراسة أجريت عام 2007 أن العسل يقلل السعال أثناء النوم وخاصة عند الأطفال المصابين بالتهابات الجهاز التنفسي العلوي.

تخفيف الوزن

يساعد الماء الدافئ مع العسل والليمون في تخفيف الوزن، فشرب الماء بكثرة خلال اليوم زيادةً على أنه يحافظ على رطوبة الجسم ونشاطه، فإنه يشعر المعدة بالامتلاء والشبع ويحفز عمليات الأيض وحرق الدهون.

ويزيد العسل والليمون سرعة حرق الدهون وفقدان الوزن، وتكون الاستفادة الأكبر عند شرب الخليط على معدة فارغة في الصباح الباكر عند الاستيقاظ. 

مقالات متعلقة