الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

حواء: خلطات وعلاجات طبيعية لمشلكة ترهل الجفون

كل العرب
نُشر: 05/02/22 11:25,  حُتلن: 14:59

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة ترهل الجلد حول العين والتي تؤثر بشكلٍ سلبي على المظهر، وفي حال كنتِ تعانين من هذه المشكلة، يُنصح بتدليك المنطقة المحيطة بالعين بشكلٍ دائري وبلطافةٍ كبيرة والاستمرار بهذا الروتين لبضع دقائق وتكراره يومياً. كما هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكنكِ تجربتها مثل:

 

صورة توضيحية

تطبيق شرائح الخيار
يحتوي الخيار على أحماض الأسكوربيك والكافيين اللذين يقللان من ترهل جلد الجفون. إنّها تقلل من الالتهاب وشد الجلد بشكل طبيعي. وتجعل بشرتك تبدو صحية وناعمة ومتوهجة أكثر من ذي قبل. طبقي شريحتين من الخيار المبرد على عينيكِ لمدة 20 دقيقة، ثمّ قومي بغسل وجهكِ بالماء البارد.

تناول المزيد من العنب
يحتوي العنب على الريسفيراترول الذي يُعتبر عنصراً طبيعياً يبطئ شيخوخة الخلايا. ويُساعد تناول المزيد من العنب على إبقاء بشرتكِ شابة، منع الخطوط الدقيقة والتقليل من تدلي الجفون. لذا يُمكنكِ تناول العنب ووضع عصير العنب على بشرتكِ مباشرةً.

استخدام أكياس شاي البابونج
يُعتبر البابونج مضاداً طبيعياً للالتهابات فهو مثالي للجفون المترهلة وتقوية البشرة. فحاولي وضع أكياس شاي البابونج على الجفون لمدة 30 دقيقة. عليكِ أولاً نقع كيسين من الشاي في ماءٍ ساخنٍ، ثمّ تبريدهما لمدة 15 و30 دقيقة. لتقومي من بعدها بوضعهما على العينين لمدة 25 و30 دقيقة. وتجدر الإشارة إلى أنّ الشاي يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، فيُساهم في تقليل التورم والانتفاخ وتقوية الجلد حول العينين.

مزيج من الزيوت
يُمكن تدليك منطقة ما حول العين بمزيجٍ من الزيوت التي يتكوّن من زيت اللوز، زيت الخروع، زيت الزيتون وزيت جوز الهند. ويُنصح بتطبيق هذه الوصفة من الزيوت يومياً قبل النوم.

مقالات متعلقة