أخبارNews & Politics

قرار بمنع عرض مسرحية أصوات في جت المثلث
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

قرار بمنع عرض مسرحية أصوات في جت المثلث - رئيس المجلس: ثقافة غربية تحرض المرأة على التمرد!


قرر مجلس محلي جت - المثلث منع عرض مسرحية "أصوات"، في المركز الجماهيري التابع للبلدة، بإدعاء "أنها تحرض المرأة على التمرد وتخالف قيم الدين والمجتمع المحافظ"، كما أشار رئيس المجلس المحلي خالد غرة، وذلك استنادًا على مشاهد إعتبرها "تحسد ثقافة غربية تتصادم مع الفهم الصحيح للعلاقة الزوجية ومكانة المرأة"، على حد تعبيره.

وجاء في بيان صادر عن رئيس المجلس المحلي: "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لقد نشرنا سابقا إعلانات بخصوص مسرحية بعنوان أصوات والتي كان من المقرر عرضها مستهل هذا الأسبوع في المركز الجماهيري، وذلك استجابة لدعوة من جمعية نعمت بتوفير مكان مناسب لعرض المسرحية. ولكن وبعد الاطلاع على مقاطع من المسرحية وجدنا أنه من الأنسب والأسلم لمجتمعنا الجتي المحافظ المؤمن أن نلغي عرض المسرحية وأن لا نكون يداً وعوناً في هدم النسيج الاجتماعي لأهلنا في القرية. فهنالك عدة مقاطع من المسرحية تتصادم مع الفهم الصحيح للعلاقة الزوجية ومكانة المرأة حسب فهمنا لديننا وتحديد العلاقة بين أفراد الأسرة المسلمة".

وأردف البيان: "أهلنا الأحباب، اننا نحترم المرأة، ونعتز بمكانتها فهذا ما أمرنا به ديننا وهذا ما نؤمن به. والاحاديث الدينية كثيرة في هذا السياق، نذكر احداها على سبيل المثال لا على سبيل الحصر:" ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم" صدق رسولنا الكريم. نحن لسنا بحاجة لثقافة غريبة عن ديننا وقيم مجتمعنا، تحث المرأة على التمرد والخروج عن تعاليم الدين وتخِل موازين الحقوق والواجبات الأسرية وفق ما يُسمى اليوم، لغطاً وبهتاناً، حرية شخصية. نحن بحاجة لتثقيف زوجي وأسري حقيقي يعيد لعائلاتنا وأسرنا جو الاحترام، الوئام والحب الأسري وفق نهج نبينا محمد صلوات الله عليه. والله لن نجد طريقاً أو سبيلاً يحفظ كرامة أمهاتنا، زوجاتنا، اخواتنا وبناتنا الا ما أمر به ربنا وديننا الحنيف. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته"، وفق البيان.

كلمات دلالية