أخبارNews & Politics

أجواء متقلبة وغير مستقرة في البلاد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بعد المنخفض القطبي "ألفيس": أجواء متقلبة وغير مستقرة في البلاد طيلة الأسبوع القادم


ينحسر تدريجيًا المنخفض الجوي القطبيّ "ألفيس" الذي اجتاح البلاد خلال الأيام الماضية وحمل معها كميات وفيرة من الأمطار والثلوج أيضًا، وبحسب الأرصاد الجويّة فإنّ بلادنا ستكون خلال الأسبوع العام القادم على موعد مع أجوال جويّة وغير مستقرة وباردة ومن المتوقع أن نشهد منخفضا محليًا سريعًا يوم الإثنين تتركز أمطاره في شمالي البلاد وسيستمر حتى ساعات صباح يوم الثلاثاء.

صور من المنخفض الأخير

وبحسب التوقعات فإنّه بدءًا من يوم الأحد ستكون الأجواء باردة بكافة المناطق بوجه عام، وستكون متقلبة وغير مستقرة وستظل الفرصة مهيأة لتساقط أمطار متفرقة خصوصا يومي الاثنين والثلاثاء وكذلك الخميس والجمعة.

الأحد: يبقى الجو بارداً نسبياً نهاراً وبارداً الى شديد البرودة ليلاً ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ، ويبقى الجو غائماً جزئياً وباردا الى شديد البرودة نهاراً، وتبقى الفرصة سانحة لتساقط زخات من المطر في مناطق مختلفة من البلاد ومع ساعات الليل تضعف فرصة الأمطار، أما فالرياح تكون غربية الى جنوبية غربية حفيفة الى معتدلة السرعة.

الإثنين: يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة ، وتسود أجواء غائمة جزئياً وباردة نسبياً نهاراً، وتتهيأ الفرصة لتساقط زخات من الأمطار في بعض المناطق شمال ووسط البلاد ، مع ساعات الليل يطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة ويكون الجو شديد البرودة خاصة في المناطق الجبلية. الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

الثلاثاء: لا يطرأ أي تغيير يذكر على درجات الحرارة وتبقى الأجواء باردة نهاراً وغائمة جزئياً الى غائمة و وجو متقلب الى حد كبير تبقى الفرصة سانحة لتساقطات مطرية ذات طابع محلي في بعض المناطق شمال ووسط البلاد. الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

إقرا ايضا في هذا السياق: