أخبارNews & Politics

وقفة إسناد لمعتقلي هبة النقب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لليوم العاشر على التوالي | وقفة إسناد لمعتقلي هبة النقب في محكمة بئر السبع


تظاهر عدد من الأهالي والناشطين السياسيين في النقب، اليوم الأربعاء، أمام دار القضاء بمدينة بئر السبع، إسنادا للمعتقلين واحتجاجا على استمرار حملات الاعتقالات التي تنفذها الشرطة منذ بداية الاحتجاجات على تجريف وتحريش أراضي العرب-البدو في جنوب البلاد.


وقد برز من المتظاهرين ناشطات من النساء، ورفعوا في الوقفة الاحتجاجية التي تنظمها لجنة التوجيه لعرب النقب، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، لافتات ضد حملة الاعتقالات وتجريف الأراضي ومصادرتها وهدم البيوت، ورددوا شعارات ضد استمرار حملة الاعتقالات التي تنفذها الشرطة الإسرائيلية.


وأكد المحتجون مطالبتهم بالحرية للأسرى ورفض عمليات التجريف من أجل التحريش والمصادرة التي تقوم بها منظمة "الكاكال" في مناطق مختلفة من النقب.


إلى جانب ذلك، اشتكى عدد من المحامين الذين يدافعون عن معتقلي مظاهرة سعوة من عدم حصولهم على مواد التحقيق رغم مرور ستة أيام من تقديم النيابة العامة في لواء الجنوب لوائح الاتهام في محكمة صلح بئر السبع.


وفي تصريحات مقتضبة شارك فيها كل من المحامين شحدة بن بري، ونتالي اتون، على أبو لبن، وناصر العطاونة.


وقال المحامون إنهم لا يستطيعون الدفاع عن موكليهم في ظل عدم إظهار النيابة لمواد التحقيق، وسيطالبون بالإفراج عنهم حيث سيتم الترافع عنهم أثناء تواجدهم في بيوتهم.


وتوجه مراسل "كل العرب" بطلب تعقيب من النيابة، سيتم نشره حال وصوله.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
النقب