أخبارNews & Politics

فك رموز اطلاق النار على نادٍ في حيفا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تصريح مدع عام بحق شاب من عكا بشبهة اطلاق النار على نادٍ في حيفا


أعلنت شرطة اسرائيل عن فك رموز حادثة اطلاق النار نحو نادي في شارع ههستدروت في حيفا حيث قدمت النيابة العامة تصريح مدع ضد المشتبه.

وجاء في بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ-لواء الساحل أنّه:"شرعت الشرطة بالتحقيق يوم 31.12.2021 قرابة الساعة 03:30 مع تلقي مركز الشرطة 100 بلاغات حول اطلاق نار نحو نادي في شارع ههستدروت في حيفا.

مع انتهاء جلسة تقييم للوضع بقيادة قائد لواء الساحل, اللواء يورام سوفير, القيت مهمة التحقيق على عاتق الوحدة لمكافحة الجريمة في مديرية اشير.

في اطار التحقيق تم جمع افادات عديدة وفحص كاميرات مراقبة واستخدام وسائل تكنولوجية. هذا وتبين من خلال التحقيق ان قبل الحادث بساعة تقريبا وصل عدد من الشبان من سكان عكا الى المكان ورفض مدير المكان ادخالهم بسبب شربهم للكحول, هذا وحاول المشتبه البالغ 26 عامًا الدخول بالقوة وتم ابعاده من المكان, بعد ذلك قام المشتبه بتهديد المتواجدين قبل تركه المكان.

بعد ذلك ، توجه المشتبه إلى مدينة عكا وسلح نفسه وعاد إلى النادي وهو يركب دراجة نارية مع شخص آخر. أوقف المشتبه الدراجة النارية عند مدخل النادي وأطلق عدة طلقات نحو النادي المليء بالاشخاص وعندها رد حارس الأمن بإطلاق النار على مطلق النار. أسفر إطلاق النار عن إصابة أحد راكبي الدراجة النارية البالغ 20 عاما من سكان عكا ، بجروح بالغة الخطورة (وفق مصادر طبية), قام المشتبه بقيادة دراجته النارية بسرعة وهرب من مكان الحادث والمشتبه الاخر سقط على الارض وبعد عدة ايام تم اعلان وفاته في المركز الطبي رمبام.".

وتابع البيان:"تم العثور على الدراجة النارية التي استخدمها المشتبه لتنفيذ إطلاق النار في اليوم التالي في حقل مهجور بالقرب من كفار حسيديم وكان المشتبه به 26 عامًا من سكان عكا موجودًا في مطار بن غوريون أثناء محاولته الهروب من الدولة.

مددت المحكمة توقيف المشتبه من وقت لآخر وبعد تحقيق معقد ومكثف قدمت النيابة العامة لواء حيفا تصريح مدع ضده حول نيتها تقديم لائحة اتهام ضده غدا الى المحكمة مرفقة بطلب توقيف حتى نهاية الإجراءات القضائية."، الى هنا نصّ بيان الشرطة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
حيفا عكا