الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

رهط: لجنة الدفاع عن أرض الهزيّل تقرر قلع كل الأشجار على أرض العائلة والتصدي لمخطط المصادرة

ياسر العقبي
نُشر: 26/01/22 08:07,  حُتلن: 12:35

دانت لجنة الدفاع عن أرض الهزيّل، الواقعة في مخطط نفوذ مدينة رهط في النقب، مخطط التشجير وأكدت أنها ستقوم باقتلاع كل شجرة يتم زراعتها على الأرض. وقد أصدرت لجنة الدفاع عن أرض الهزَّيل بيانا تحت عنوان "انقذوا النقب من التطهير العرقي"، بعد اجتماع حاشد الليلة الماضية قررت فيه، "إدانة العدوان الغاشم على أرضنا من قبل الككال ودولة إسرائيل لتنفيذ مخطط قلع البشر وزرع الشجر التهويدي البشع وكذلك سكوت بلدية رهط عليه".


ثانيا: رفض أمر هدم خيمة الاحتجاج، وعليه يجب تنظيم صفوف العائلة للدفاع عن أرضها بدعم من أهلنا في رهط، النقب، الوطن والشتات وشعوبنا العربية والعالم الحر.
ثالثا: بعد مصادرة أرضنا في السبعينات من القرن الماضي وبناء أجزاء كبيرة من رهط عليها لم يبقَ لنا ولأجيالنا القادمة غير هذه الأرض وعليه سندافع عنها بكل ما نملك. نهجنا نهج المقاومة المدنية السلمية الفاعلة.
رابعا: تحت شعار اقلعه قبل ما يقلعك قررت لجنة الدفاع عن أرض الهزَّيل قلع كل شجرة تزرع في أرضنا وفق خطة عمل مبرمجة.
وعليه تحذر لجنة الدفاع عن الأرض أي عربي أو يهودي سيقوم بالحراسة والتواجد في حيز أرضنا كلها.
خامسا: نطلب من كل عربي صاحب آليات حراثة وجرف أن يسحبها فورا من محيط أرضنا، وكذلك نحذر كل من يشارك بأي دور في نهب أرضنا. كلامنا واضح ونعرف من هم أصحاب الآليات ومن يحرسها وعليه اعذر من أنذر.
سادسا: بما أن هدف خطة التحريش بناء منتزه لمدينة رهط، والأرض في نفوذها، فعلى بلدية رهط ولجنتها التخطيط والبناء إلغاء مصادرة الأرض للمصلحة العامة والمخطط فورا حتى لا تكون أداة تساعد الدولة علينا.
سابعا: على بلدية رهط العمل الفوري على تخطيط حارة خربة الهزيّل على أن تشمل نفوذ مسطحها البركه وكل أرضنا المستهدفة بالتحريش والأرض غربي الوادي وحتى طريق الزيادنة.
ثامنا: على بلدية رهط العمل فورا على تخطيط قرية ضحية لأهلها وعلى أرضها وفقا للاتفاق المبرم مع مجلس بني شمعون على ان يشمل مسطحها كل الارض التي تحيط بها.
تاسعاً: تعيين لجنة لتنظيم النضال طويل النفس وكذلك وضع برنامج يومي للخيمة لتوعية الشباب لحقوقهم ولدورهم في التغيير والنضال.
وتقرر أن يكون الدكتور عامر الهزَّيل هو الناطق الرسمي باسم اللجنة وعليه ما يصدر عنه فقط يمثلها، حيث تم إنهاء البيان بالوسم
#انقذوا_النقب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240484.22
BTC
0.52
CNY