الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

بلدية القدس تتجهز لتساقط الثلوج

كل العرب
نُشر: 25/01/22 18:36,  حُتلن: 19:12

جاء في بيان صادر عن بلدية القدس :"بحسب التنبؤات الموجودة عند بلدية القدس، فمن يوم الأربعاء 26.1.22 من الظهر حتى الخميس 27.1.22 في الصباح الباكر، يتوقع طقس عاصف في المدينة مصحوبًا برياح عاتية (تصل إلى 70 كم / ساعة)، ودرجات حرارة منخفضة حوالي 0 درجة مع هطول الأمطار. بعد ظهر الأربعاء، من المتوقع أن تتساقط ثلوج خفيفة وتتراكم على الأرض على ارتفاع ما بين 5 سم في الأماكن المنخفضة وحتى 15 سم في الأماكن المرتفعة في المدينة. في صباح يوم الخميس، يتوقع ذوبان الثلوج.

أتم مقر طوارئ البلدية استعداده. يبدأ عمل مقر طوارئ البلدية برئاسة رئيس البلدية، موشيه ليئون، يوم الأربعاء 26.1.22 من الساعة 8:00 صباحًا حتى ظهر الخميس، بحسب المستجدات. بالإضافة إلى ذلك، سيتم افتتاح المقرات الإقليمية والمحلية، وسيتم تفعيل طواقم العمل للتعامل مع المخاطر، وسوف تتحرك مركبات رش الملح على الطرق الرئيسية بحوالي 150 طنًا من الملح، وسيتم تشغيل حوالي 200 آلة لإزالة الثلج في جميع أنحاء المدينة و8 مركبات لإزالة الثلج على طول مسار القطار الخفيف. خلال اليومين المقبلين، سيتم إجراء تقييمات للوضع، برئاسة رئيس البلدية موشيه ليئون، والمدير العام للبلدية إيتسيك لاري، وسيتم تنسيق أنشطة النظام بأكمله.

سترسل إدارة التعليم ممثلًا إلى كل منطقة في المدينة من أجل تحديث وتوجيه المؤسسات التعليمية، من بين أمور أخرى، فيما يتعلق بساعات الإغلاق وفتح المؤسسات. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تفعيل طواقم تقليم الأشجار والرافعات للتعامل مع المخاطر حسب الحاجة.

ستوفر بلدية القدس المعدات للمقرات المحلية والمراكز الجماهيرية وهي على استعداد لإخلاء السكان إذا لزم الأمر إلى مرافق الاستيعاب المخصصة. سيتم تعزيز مكتب الاستعلامات البلدي 106 بمراكز اتصال من جميع اللغات بغرض الرد على الاستفسارات والتعامل مع الرسائل حول المخاطر.

سيقدم مكتب الرفاه الاجتماعي المساعدة للأسر المحتاجة وكبار السن، وقد تم تزويد معظمهم بالمواقد والبطانيات وغيرها من المعدات الشتوية في بداية فصل الشتاء. الأخصائيون الاجتماعيون على اتصال مستمر مع أي شخص يحتاج إلى المساعدة. بالإضافة إلى ذلك سيتم تجهيز مركبات 4/4 لإنقاذ الناس إذا لزم الأمر. تم تكثيف دوريات طواقم الطوارئ في الشوارع لتحديد أماكن المتشردين، وكجزء منها عرض عليهم النوم في أماكن تم تنسيقها مسبقًا، وتناول وجبة ساخنة والاستحمام. ابتداء من صباح الأربعاء حتى صباح الخميس، يدير مكتب الرفاه كادرًا من الأخصائيين الاجتماعيين من غرب وشرق المدينة، المستعدين لتقديم الخدمة.

تعمل بلدية القدس بالتنسيق والتعاون مع جميع خدمات الطوارئ، مع شركة الكهرباء وشركة جيحون، الذين سيكون ممثلوهم في مقر طوارئ البلدية، وسوف يتعاملون مع أي عطل أو خطر. سيتم نشر المعلومات الخاصة بالتغييرات في ترتيبات النقل العام والمدارس من خلال وسائل الإعلام وعلى موقع البلدية.

نظرًا لطقس الشتاء المتوقع، توصي البلدية السكان بالعودة إلى منازلهم قبل تساقط الثلوج وتجنب المغادرة إلا في حالات الطوارئ، وكذلك تجنب الإجراءات التي تشكل خطرًا على السلامة والحفاظ على اليقظة الشديدة والحذر عند القيادة والمشي على الطريق. يوصى بالتحقق من سلامة أنظمة التدفئة وخاصة تلك التي تتطلب تهوية. يوصى بفتح صنبور الماء الساخن قليلاً لمنع الماء من التجمد في الأنابيب.

تدعو البلدية السكان إلى التأكد من وجود عازل للماء في الأسطح والفتحات، بما في ذلك النوافذ والستائر، وتنظيف وفتح غرف تصريف المياه في الساحات والمزاريب الموجودة على الأسطح. توصي البلدية بالحفاظ عليها وتجنب البقاء تحت السقائف أو البرجولات أو الأكواخ أو المباني المؤقتة، خوفًا من الانهيار، كما يوصى أيضًا بإصلاح أو ربط الأشياء التي يمكن أن تطير وتشكل خطرًا.

رئيس بلدية القدس موشيه ليئون: "القدس أجمل مدينة في العالم خاصة عندما تكون بيضاء. اشتقنا إلى الثلج ونأمل أن يتراكم هذه المرة. بلدية القدس مستعدة للتعامل مع حالة الطقس الشتوية المتوقعة من جميع النواحي. وقد قام مركز الطوارئ في البلدية بإرشاد الموظفين، بالإضافة إلى ذلك، هنالك تقييمات مستمرة للأوضاع، من أجل تحديد المهام والتأكد من الجاهزية والكفاءة وتشغيل القوات بشكل جيد. بلدية القدس مستعدة لأي سيناريو من أجل تقديم خدمة احترافية وسريعة. وأدعو جميع الزوار للحضور والاستمتاع بثلج القدس عند وصوله، والقيادة بحذر وأمان".

يُنصح السكان باتباع الإرشادات المنشورة على موقع البلدية وشبكات التواصل الاجتماعي. بلدية القدس متاحة للسكان في جميع القضايا. يمكنكم الإطلاع على آخر المستجدات في أي وقت على موقع البلدية وعبر مكتب الاستعلامات البلدي 106."، الى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة