الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 10:01

سفير الدومنيكان يزور بلدية الناصرة

كل العرب
نُشر: 24/01/22 13:41,  حُتلن: 14:23

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية الناصرة جاء فيه ما يلي: "استقبل رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلّام ونوابه اليوم الاثنين الموافق 2022/01/24 سفير الدومينيكان ارنستو كورس بيريرا ومعه السيد يوسف الجبالي ونجله اللذان تربطهما بالدومنيكان علاقة مواطنه وهدفت الزيارة الى تقوية العلاقات بين الناصرة كمدينة مقدسة يحبها مواطنوا الدومينيكان وبعض المدن في الجمهورية".

وأضاف البيان: "رئيس البلدية السيد علي سلّام رحب بالضيف الزائر متحدثاً عن الناصرة المدينة المقدسة بلد السيدة مريم العذراء وابنها السيد المسيح تاريخاً وأهمية ومركزية وماذا تعني للجماهير العربية في البلاد وما هو دورها التاريخي والفكري والاجتماعي والسياسي للمجتمع العربي مؤكداً ان الناصرة مدينة مضيافة تستقبل القادمين أليها بكل أريحية ومحبة مثلما كان قبل شهر في موسم الأعياد الميلادية حيث زارها عشرات الالاف خلال فترة قصيرة زائرين معالمها وكنائسها ومطاعمها وأسواقها في أجواء فرحٍ وبهجةٍ".
وتابع البيان: "وأعرب رئيس بلدية الناصرة عن استعداده لكل تعاون خلاق بين الناصرة واي مدينة أخرى ترغب في التعاون وتبادل الخبرات والاستثمار. مؤكداً ان المجتمع العربي في البلاد قد تطور بمجالات عديدة في الطب والهندسة والاقتصاد والقانون والتكنولوجيا حتى غدا بعض شبابه متصدرين هذه العلوم ويعملون في اعلى المراكز في البلاد وأثبت هذا المجتمع انه قادر على تخطي الحواجز رغم التمييز اللاحق بنا عبر سنين طوال".
واختتم البيان: "سفير الدومينيكان ارنستو تورس بيريرا شكر رئيس البلدية على حسن الاستقبال ويعتبر زيارته للناصرة زيارة هامة كونه يزور مدينة يعشقها الناس في الدومنيكان لارتباطها بالسيدة مريم العذراء والتي يعتبر هذا العام مكرساً للسيدة مريم وان هناك شريحة واسعه من السكان من أصولٍ عربيه وأخرى من الناصرة بالذات. مشيراً ان الناصرة مدينة طيبة وطاهرة ويرغب بأجراء توأمه بينها وبين مدينة " هيجاوي" التي بها كنيسة مهمه للسيدة مريم . وأعرب عن استعداد مدينة أخرى تدعى يونتكانا وهي مدينة على البحر الكاريبي يزورها مليوني سائح كل عام ان تتعاون مع الناصرة في مجال السياحة علاقة تبني على مصالح اقتصادية متبادلة ويذكر ان الدومينيكان هي دولة في أمريكا اللاتينية يبلغ عدد سكانها حوالي عشرة ملايين انسان وهي من حيث المساحة ضعفي مساحة البلاد هنا.
في نهاية الزيارة قدم رئيس البلدية السيد علي سلّام هدايا تذكارية تحمل صور مدينة الناصرة للسفير" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة