أخبارNews & Politics

وفد منظمة اطباء لحقوق الانسان يزور قطاع وغزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وفد منظمة اطباء لحقوق الانسان يزور قطاع وغزة نهاية الاسبوع


وفد منظمة اطباء لحقوق الانسان يزور قطاع وغزة نهاية الاسبوع ويجري العمليات الجراحية، والكشف عن مئات المرضى، ويعقد الورشات الطبية،ويقدم المساعدات الطبية.
زيارة اخرى ناجحة يسجلها وفد منظمة الاطباء لحقوق الانسان نهاية الاسبوع الى قطاع غزة،حيث اجرى العمليات الجراحية في اربعة مستشفيات ،وعقد الورشات الطبية في قاعاع ابو حصيرة،ونظم اليوم الطبي في دير البلح وسط القطاع،وحمل المساعدات الطبية وقدم المساعدات الانسانية في القطاع المحاصر .
وضم وفد المنظمة كل من رئيس الوفد صلاح حاج يحيى والى جانبه الاطباء اياد خمايسة،نضال عيسى،عاهد امطيرات،محمد خطيب، رائد حاج يحيى،همام غنايم،اياد عيساوي،عرين حاج يحيى،هشام بواقنه،رزق شلش،جمال دقدوقي،سلام عابد،ابراهيم اغبارية، سها خوري.
واجرى اعضاء الوفد عمليات جراحة العيون في مشفى العيون،وجراحات الاورام في الشفاء،والجهاز الهضمي والكبد في الاوروبي وعمليات العظام في ناصر بخان يونس.
كما ونظم يوم طبي كبير في دير البلح وسط القطاع بالتعاون مع بسمة امل والمخاتير ورجال الاصلاح والوجهاء حيث تم الكشف عن مئات المرضى وصرف لهم الدواء.
وفي قاعات ابو حصيرة عقدت ورشات الصحة النفسية بالتعاون مع برنامج غزة للصحة النفسية ووزارة الصحة وهي مستمرة منذ اكثر من عام وقد حصل المشاركين على شهادات انهاء الدورات الطبية ،وفي قاعة اخرى عقدت دورة بموضوع التغذية والسكري بمشاركة العشرات .وفي مشفى الامراض النفسية بغزة كان لنا نشاط حيث قدمت الكتب الطبية التعليمية للتخصص في الصحة النفسية،وعقدت المحاضرات ونوقشت الحالات الطبية الموجودة داخل المشفى.
وعلى امتداد القطاع كانت الجولات وقدمت المساعدات الطبية والانسانية ضمن الامكانيات المتاحة للوفد.
وثمن كل من عبد اللطيف الحاج ومنير البرش من كبار وزارة الصحة الدور الكبير التي تقوم به منظمة اطباء لحقوق الانسان منذ عشرات السنين في قطاع غزة وبالاخص في سنوات الحصار المستمر منذ نحو ١٥ عام من دعم للقطاع الصحي والاحتياجات الدوائية والمعدات والوقوف لجانب المرضى.
واكد حاج يحيى ان المنظمة سوف تستمر بنشاطها وعملها ودعمها للاهل في قطاع غزة خاصة مع ازدياد الاوضاع سوء في ظل استمرار الحصار ووقف كافة اشكال الدعم لغزة في محاولة للتخفيف من معاناة الاهل هناك خاصة في فصل الشتاء .

كلمات دلالية