أخبارNews & Politics

السجن لرجل عربي أقيل من عمله بسبب كورونا وبدأ بزراعة الكنابس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النقب: السجن 42 شهرا لرجل عربي أقيل من عمله بسبب كورونا وبدأ بزراعة الكنابس


حكمت المحكمة المركزية بمدينة بئر السبع بالسجن الفعلي لمدة 42 شهرا على رجل (47 عاما) من إحدى القرى مسلوبة الاعتراف في النقب، قام بزراعة مخدر الكنابس بالقرب من منزله.

وأدين الجاني بعد اعترافه بأنه قام بزراعة القنب بالقرب من منزله، وتوفير المياه للدفيئة حيث تمّ العثور على 1500 شتلة تزن تقريبا 135 كلغم، إضافة إلى 2.8 كلغم مخدرات في المخزن.

وقررت النيابة، التي مثلها المحامي وليد الباز، بعد اعتراف المتهم بأن يتم التعامل مع الجنايتين وكأنها مخالفة واحدة، على اساس محاولة أجهزة إنفاذ القانون محاربة ظاهرة زراعة وترويج والاتجار بالمخدرات، وطالب بالحكم على المتهم بالسجن بين 42-62 شهرا، بسبب الكمية الكبيرة من المخدرات التي تم ضبطها.

في المقابل أشار محامي الدفاع مئير نافون أن موكله يعيل عائلة كثيرة الأولاد كعامل على رافعة، حيث كان يعيل أسرته بكرامة حتى بدأت جائحة الكورونا حيث تمت إقالته من العمل بعد سبع سنوات متواصلة.

وقرر قاضي المحكمة المركزية في مدينة بئر السبع، يوئيل عيدن، بالحكم عليه بالسجن لمدة 42 شهرا، وسنة مع وقف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات، ودفع غرامة 30 ألف شيكل أو السجن خمسة أشهر إضافية بدل الغرامة.

كلمات دلالية