أخبارNews & Politics

اليوم: إجراء انتخابات لرئاسة الإسلامية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اليوم: انتخابات رئاسة الحركة الإسلامية والمنافسة بين الشيخين صفوت فريج ومحمد سلامة حسن


يُعقد اليوم السبت المؤتمر العام للحركة الإسلامية - الجناح الجنوبيّ بهدف انتخاب رئيس جديد خلفًا للشيخ حمّاد أبو دعابس، كما أنّه من المرتقب أن يتمّ انتخاب رئيس المؤتمر العام للحركة.


ويتنافس على رئاسة الحركة الاسلامية كل من الشيخ صفوت فريج والشيخ محمد سلامة حسن، وتشير ترجيحات الى فوز الشيخ فريج نظرًا لكونه نائب رئيس الحركة منذ سنوات الى جانب دوره الهام والحيويخلال السنوات الأخيرة في التطورات السياسية .

من اليمين: الشيخ محمد سلامة حسن والشيخ صفوت فريج

يشرار الى أنّ الشيخ حمّاد أبو دعابس ينهي فترته الدستورية برئاسة الإسلامية بعد توليه هذا المنصب لثلاث دورات متتالية، وهي الحد الأعلى لمدة إشغال هذا المنصب بحسب دستور الحركة الإسلامية.

وكان قد أعلن مجلس الشّورى القطريّ للحركة الإسلاميّة خلال شهر نوفمبر/تشرين ثاني الماضي عن فتح باب الترشّح لانتخاب رئيس للحركة الإسلامية ولاحقا قرر موعد انعقاد المؤتمر العام القطري يوم السبت 22/1/2022 والذي سيتم خلاله انتخاب رئيس الحركة الإسلامية، ومجلس الشورى القطري، ورئيس المؤتمر العام خلفًا للأستاذ غازي عيسى الذي ينهي فترته الدستورية، ولجنة المراقبة القطرية، كما سينظر في التعديلات المقترحة للنظام الأساسي القطري للحركة الإسلامية.

وأقفل باب الترشّح لرئاسة الحركة الإسلامية ورئاسة المؤتمر العام يوم السبت 18/12/2021.

إقرا ايضا في هذا السياق: