الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

الحرب العبثية على اليمن!

بقلم: شاكر فريد حسن

شاكر فريد حسن
نُشر: 22/01/22 11:51

صدق جورج قرداحي وزير الإعلام اللبناني السابق والمستقيل حين قال عن الحرب الدائرة ضد شعب اليمن، قبل توليه الوزارة، إنها "حرب عبثية". وهل يكفي هذا الوصف ونحن نرى مشاهد وصور الدمار والخراب التي تدور على رؤوس الأطفال والشعب اليمني بالكامل.!

في الحقيقة إنها حرب بلا طائل، وبلا نتائج، ولا يمكن تحقيق أهدافها المعلنة والمخفية. فقد مضى على هذه الحرب حوالي 7 سنوات، ولم تصل إلى النتائج التي أعلنت السعودية قدرتها على تحقيقها في أسابيع قليلة، لكنها غرقت في الرمل، ودولة الإمارات سارت على الدرب والسكة نفسها بدخولها هذه الحرب، والنتيجة ليس سوى حالة الخوف والرعب والفزع التي دبت في مستثمريها وزائريها والمقيمين فيها.

إن أقل ما يمكن القول عن هذه الحرب إنها حرب بشعة وقذرة ومدمرة مشبعة بغزائرية النظام السعودي، استوحت الرد الصادق والعميق من الحوثيين وقوات الجيش في اليمن، ولا نهاية تلوح في الأفق لها، ولكن عاجلًا أم أجلًا ستندحر القوات السعودية والإماراتية، وسينعم اليمن السعيد بالهدوء والأمن والطمأنينة. 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com


مقالات متعلقة