أخبارNews & Politics

استمرار الوقفات الإحتجاجية إسنادا لمعتقلي النقب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عشية اجتماع المتابعة | استمرار الوقفات الإحتجاجية اليومية إسنادا لمعتقلي النقب


عشية اجتماع لجنة المتابعة، يوم غد في قرية سعوة، تم اليوم السادس على التوالي تنظيم وقفة احتجاجية إسنادا للمعتقلين النقباويين، أمام دار القضاء بمدينة بئر السبع. وقد شارك في الوقفة عدد من الأهالي والسياسيين والنساء اللاتي يستمرن في الحضور اليومي لدعم المعتقلين، حيث رفعوا لافتات دعم وإسناد للأسرى وهتفوا ضد السجان وقمع الشرطة للمظاهرات السلمية، وأن الشعب واحد من النقب إلى الجليل، ودعم الشيخ جراح بالقدس.


وقالت رُبى طالب الفراونة لمراسل "كل العرب"، إن هذا الدعم يجب أن يستمر ويتوسع حتى إطلاق سراح آخر المعتقلين. فيما أشار الناشط السياسي خالد أبو سكوت إلى أهمية دعم المعتقلين وعائلاتهم، لخروجهم للدفاع عن أرض النقب، وهم شرفاء ويجب مساندتهم حتى إطلاق سراحهم. وتم اليوم تقديم لوائح اتهام ضد ثلاثة شبان من مواجهات مظاهرة سعوة في النقب، فيما استمر التداول في 16 ملفا بينها لوائح الاتهام.


وأكد المحامي مروان أبو فريح، مركّز عدالة في النقب في حديث لمراسل "كل العرب" أن نحو ثُلث المعتقلين لا يزالون وراء القضبان - أى 48 من بين نحو 150 معتقلا، لافتا إلى استمرار المحاكمات اليومية.
من جانبه قال الناشط يوسف زيادين، عضو اللجنة المحلية لقرية وادي النعم، إنّ "عمليات الاعتقال الجماعي للفتية القاصرين تأتي ضمن سياسة لكسر إرادتهم وتخويفهم من الخروج لمظاهرات في المستقبل من أجل الدفاع عن الأرض والمسكن، وبالتالي أهمية هذه الوقفات المساندة لهم في حبسهم".

كلمات دلالية