أخبارNews & Politics

لوائح إتهام ضد 3 شبّان من العيسوية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إتهام 3 شبّان من العيسوية - القدس بإطلاق رصاص باتجاه قوات الأمن والشرطة


قدّمت النيابة العامّة في لواء القدس لائحة إتهام للمحكمة المركزية في المدينة ضد 3 شبّان من سكّان حي العيسوية في القدس، وتنسب لهم فيها مخالفات الاخلال بالنظام واطلاق رصاص وزجاجات حارقة باتجاه قوات الأمن والشرطة في مناسبات عدة خلال العام المنصرم.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي أنّه سمح بالنشر أنّه:"بعد تحقيق مشترك أجرته شرطة إسرائيل وجهاز الأمن العام - الشباك، تم فك رموز عدة احداث إطلاق نار نحو قوات الشرطة التي وقعت العام الماضي وبعد إلقاء القبض على المشتبهين ومع إنهاء التحقيق، قدمت النيابة العامة لوائح اتهام ضد ثلاثة شبّان"، بحسب الشرطة.

تصوير: شرطة اسرائيل

وأضاف بيان الشرطة:"خلال شهر أيلول 2021 ، اندلعت أعمال شغب عنيفة في حي العيسوية شرقي مدينة القدس، والتي تم خلالها إطلاق النار نحو قوات الشرطة العاملة في الموقع. لم تقع اصابات او اضرار في هذه الحوادث.

في أعقاب الأحداث، بدأ جهاز الأمن العام- الشباك, تحقيق مشترك ومعقد مع الوحدة المركزية في لواء القدس لشرطة إسرائيل. في إطار التحقيق، تم إلقاء القبض على عدد من الأشخاص في الأشهر الأخيرة بشبهة قيامهم بإطلاق مفرقعات نارية وحجارة وإلقاء زجاجات حارقة- مولوتوف وإطلاق نار نحو قوات الشرطة."، بحسب البيان.

وجاء في بيان الشرطة أنّه:"قبل نحو شهر ، يوم 12/12/2021 ، ألقي القبض على مشتبه به آخر من سكان العيسوية في الأربعينيات من عمره بشبهة تقديمه خدمات لمنظمة إرهابية. وكشف التحقيق معه أنه تلقى أحد الأسلحة بعد إطلاق النار. وفي نهاية التحقيق، قدمت النيابة العامة لائحة اتهام ضده بتهمة شراء وحيازة أسلحة وحمل ونقل أسلحة وإجراء صفقة أخرى بالأسلحة, كل ذلك بشكل غير قانوني.

بعد يومين (14.12.21) ، قام محققو جهاز الأمن العام- الشباك, وشرطيون سريون من لواء القدس بإلقاء القبض على المشتبه به في إطلاق النار على قوات الشرطة. تمت إحالة المشتبه به ، وهو من سكان العيسوية في العشرينات من عمره، الى التحقيق من قبل الشرطة وتم تمديد توقيفه من وقت لآخر. وفور انتهاء التحقيق ، تم تقديم لائحة اتهام ضده اليوم تتضمن خمس تهم مختلفة ، منها: جرائم حمل ونقل سلاح ، وحيازة سلاح ، والقيام بعملية إرهابية ومحاولة القتل وغيرها.

وكشف التحقيق أن في حادثة إطلاق النار كان جزء لمشتبه من سكان العيسوية في الثلاثينيات من عمره، حيث قام وفق الشبهات بتزويد المتهم بسلاح من نوع كارلو الذي استخدم في إطلاق النار على قوات الشرطة. وكانت قوات الشرطة قد ألقت القبض على المشتبه الشهر الماضي ، ومع انتهاء التحقيق، قُدمت الأسبوع الماضي لائحة اتهام ضده لحمله سلاح وحيازة سلاح بشكل غير قانوني.

في وقت سابق من هذا الشهر ، ضبط محققو من جهاز الأمن العام - الشاباك ومن شرطة لواء القدس سلاحين من نوع كارلو أُستخدما في إطلاق النار. الأسلحة ضُبطت خلال نشاط تفتيش في منطقة مفتوحة في قرية العيسوية بينما كانت مخبأة تحت الأرض وبجوارها ذخيرة.

إلى جانب لوائح الاتهام ، قدمت النيابة العامة طلب تمديد توقيفهم حتى نهاية الإجراءات القانونية ضد المتهمين الثلاثة. والتحقيق جارٍ أيضا فيما يتعلق بالمشتبه بهم الإضافيين الذين قُبض عليهم للاشتباه في تورطهم في حوادث إطلاق النار ، وأعمال الشغب, وجرائم الأسلحة غير القانونية.

ستواصل شرطة إسرائيل العمل مع قوات الأمن من أجل مكافحة الإرهاب وعمليات إطلاق النار ضد المدنيين وقوات الأمن، بشكل حازم ودون هوادة, في أي وقت وفي أي مكان."، الى هنا نصّ بيان الشرطة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
القدس العيسوية