الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

مكتب المدّعي العام في خدمة مبتكرة وجديدة: ابتداءً من اليوم تلقي معلومات من ملفات في الوقت الفعلي

كل العرب
نُشر: 16/01/22 17:56,  حُتلن: 18:24

جاء في بيان صادر عن وزارة القضاء ما يلي:"أطلق مكتب المدعي العام خدمة مبتكرة وجديدة، وهي أداة (تطبيق) تُسمى "النيابة العامّة عبر الإنترنت"، والتي تتيح الحصول على معلومات فوريّة وملائمة حول القضايا الجنائية التي يديرها مكتب المدعي العام. تُعلم الأداة أيضًا الحقوق في الإجراءات الجنائية، في كل مرحلة من المراحل المختلفة التي تقع فيها القضية. التطبيق مخصّص لجميع الأطراف المتعلقة في القضايا الموجودة في النيابة، بما في ذلك ضحايا الجريمة.

يقدّم التطبيق مفهوم خدمة محسّن، كجزء من عملية واسعة يتم الترويج لها في مكتب المدّعي العام ووزارة العدل بأكملها، لإتاحة المعلومات للجمهور العام وهو مصمّم لجعل الخدمة في متناول جميع الأطراف في الإجراءات الجنائية. تتيح الأداة بشكل استباقي الوصول إلى المعلومات والحقوق لجميع الأطراف المعنية بالقضية التي تعالج من قبل مكتب المدّعي العام للدولة، بما في ذلك ضحايا الجرائم والمشتبه فيهم والمدّعى عليهم. حتى الآن، طُلب من الأطراف المتورطة في القضايا، والتي أرادت الحصول على معلومات حول القضية الجنائية، الاتصال بسكرتارية الألوية المختلفة في النيابة العامة. الآن، من خلال الأداة، سيتم تحديث المعلومات عبر الإنترنت (بمجرد إدخالها في ملف مكتب المدّعي العام للدولة)، وسيكون الوصول إليها أسهل بكثير وسيتم الوصول إلى الحقوق بشكل استباقي وفعّال.

سيتمكن مستخدمو التطبيق من تلقي رسائل نصيّة في أي تحديث في الوقت الفعلي. سيتم إرسال إشعار أول بمجرد استلام القضية من قبل مكتب المدعي العام للدولة، وفي كل مرة يتم فيها تحديث الحالة في النظام المحوسب في مكتب المدعي العام، سيتم إرسال رسالة نصيّة إضافية (سيتم إرسال الإخطارات بشكل مركّز مرة واحدة يوميًا على الأكثر). على سبيل المثال، سيتلقى ضحايا الجريمة إخطارات حول مواعيد جلسات المحكمة وأكثر من ذلك. بالطبع يمكنك إلغاء الاشتراك من الأداة، اعتمادًا على اختيار المستخدم.

تم تفعيل تطبيق"النيابة العامة عبر الإنترنت" في الأشهر الأخيرة كجزء من برنامج تجريبي في لواء الشمال ولواء الجنوب، وبعد نجاحه، فإنه سيبدأ العمل به في كافة ألوية مكتب المدعي العام في الدولة. وتجدر الإشارة إلى أنه من أجل تطوير "مكتب المدعي العام على الإنترنت"، فاز قسم التكنولوجيا والمعلومات الرقمية في وزارة العدل مؤخرًا بجائزة الابتكار من مكتب تكنولوجيا المعلومات الإسرائيلي في فئة "المنظمة الرقمية"."، الى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
239532.89
BTC
0.52
CNY