الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

الناصرة: حجر الاساس لمدرسة نعمت

كتبت وصورت: مرفت
نُشر: 01/12/08 19:05

الوزيرة يولي تمير لموقع العرب:

* اعد بتنفيذ المزيد من المشاريع بالناصرة ذات المركز التربوي

* اعتقد ان هذا المشروع احد اهم واضخم وافضل المشاريع التربوية في وزارة التربية والتعليم

- رئيس البلدية رامز جرايسي لموقع العرب:

* نصبو لرفع مستوى التعليم ومكانة المرأة العربية في المجتمع

* سنرى الناصرة في القرن الـ21 مزدهرة تتقدم نحو العصرنة ومدينة يطيب العيش فيها

* المشروع مميز ومهم للغاية وذات رؤية تربوية تطمح الى التقليل من نسبة المتسربين من المدارس


مع اشراقة صباح جديد وتحت نور اشعة الشمس الساطعة، تم الاحتفال اليوم الاثنين بوضع حجر الاساس لاقامة مشروع بناء مدرسة نعمت الثانوية التكنولجية في مدينة الناصرة، مركز التأهيل والتدريب المهني، بحضور وزيرة التربية والتعليم بروفيسور يولي تمير، ورئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي ونائبه السيد علي سلام، والمحامية طاليا ليفني رئيسة نعمت، واورنا سمحون، ودكتور ردينة جرايسي ومديرة المدرسة نادرة طنوس، ومدير البلدية راجي منصور ورجال الدين الافاضل من مسلمين ومسيحيين، والمتبرع الاجنبي السيد ايروين غرين الذي ساهم بمبلغ مليون دولار لاتمام هذا المشروع والذي تبلغ ميزانيته عشرات الملايين.




بدأ الاحتفال في تحية القتها عريفة الاحتفال سامية بصول مديرة المعارف في الناصرة، وتخلل البرنامج القاء كلمات وفقرات فنية لجوقة المدرسة بقيادة المطرب بشارة ديب وعزف كلير قموع (خل) ومن ثم تم التوقيع على الوثيقة ووضع حجر الاساس للمشروع المتوقع اتمامه خلال السنوات القريبة القادمة بدعم من وزارة التربية والتعليم.



وقالت الوزيرة يولي تمير في حديث لموقع العرب: "اعتقد ان هذا المشروع احدى اهم واضخم وافضل المشاريع التربوية في وزارة التربية والتعليم والذي يهدف الى صقل شخصية الفتيات لتمكينهن من الانخراط في المجتمع بصورة افضل من خلال التعليم واختيار مهنة المستقبل كي ينجحن في حياتهن". وعن اختيار مدينة الناصرة لهذا المشروع قالت تمير: "تعتبر الناصرة مركزا تربويا قويا واعد بتنفيذ المزيد من المشاريع في هذه البلدة".


وزيرة التربية والتعليم، بروفيسور يولي تمير

وقال رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي في حديثه لموقع العرب: هذا المشروع تربوي تعليمي اجتماعي مهم جدا لمدينة الناصرة والمنطقة لانه يعطي خدماته ليس فقط للنصراويات وانما للفتيات من القرى المجاورة ايضا،اذ يصعب اتمام هكذا مشروع في قرية صغيرة. يضم المشروع مدرسة ثانوية كمركز تعليمي يعطي فرصة لمن لم تنجح في اتمام الدراسة في اطر تعليمية عادية من تعلم مهنة الامر الذي يفتح المجال امام الطالبة لمتابعة الدراسة او  الانخراط في سوق المهن". وحول تمويل المشروع قال جرايسي: "يمول المشروع من قبل وزارة المعارف وبلدية الناصرة وفيما يخص التأهيل المهني والقاعة الرياضة فهي بتمويل من نعمت ومواطن الشرف ايروين غرين".


جرايسي يلقي كلمته

واضاف جرايسي للعرب: "المشروع مميز ومهم للغاية وذات رؤية تربوية تطمح الى التقليل من نسبة المتسربين من المدارس ومحاولة تقليصها لتصل الى صفر بالمئة. كما ان رؤيتنا تصبو الى رفع مستوى التعليم ومكانة المرأة العربية في المجتمع". وكشف جرايسي انه قريبا سيتم بناء مدرسة اخرى جديدة ومشاريع كبيرة تم الاستعداد لها في الفترة الماضية وسترى النور في هذا العام لتبقى الناصرة في القرن الـ21 مزدهرة تتقدم نحو العصرنة ولتكون مدينة يطيب العيش فيها.


حضور جماهيري كبير


رئيس البلدية المهندس رامز جرايسي والوزيرة يولي تمير


المتبرع ايروين غرين


جانب من رجال الدين الحاضرين


عريفة الاحتفال سامية بصول


نائب رئيس البلدية علي سلام لم يستطع كبت مشاعره بل يعبر عن فرحته


مديرة مدرسة نعمت نادرة طنوس



ايروين يوقع على الوثيقة


جرايسي خلال وضع حجر الاساس


المبنى الهندسي لمدرسة نعمت في الناصرة والتي ستفتتح بعد ثلاث سنوات


فرحة شبابية باقامة المشروع


جرايسي وتمير خلال التوقيع على الوثيقة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
258841.31
BTC
0.51
CNY