جامعات / مدارسStudents

عارة: مظاهرة لطلبة المدرسة الثانوية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

طلاب ثانوية عارة يتظاهرون أمام المجلس: المدرسة غير مرخصة ونطالب بحل للقضية!

تظاهر طلبة الصف العاشر بمدرسة عارة الثانوية وذويهم صباح اليوم الخميس أمام مجلس عارة عرعرة المحلي، مطالبين المجلس المحلي بإصدار التصاريح القانونية اللازمة لترخيص وإكمال المدرسة وتقديم تفسيرات حول وضع الطلاب فيها.

ودعت لهذه التظاهرة لجنة أولياء الأمور المحلية في المدرسة، مشيرة الى أنّه "تبين عدم إصدار التصاريح القانونية حتى اللحظة للمدرسة الثانوية في قرية عارة.".

وطلب الطلاب ولجنة اولياء أمور الطلاب والأهالي من المجلس المحلي بالعمل على إصدار التصاريح القانونية لإكمال المدرسة ليتسنى للطلبة الإكمال في مسيرتهم التعليمية، حيث ان الطلبة الان في الصف العاشر ولا يوجد ترخيص حتى اللحظة للمرحلتين الحادية عشر والثانية عشر، حسبما وردنا.

وقال السيد عبد الباسط عزب من لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة عارة إنّه:"لا يعقل بعد تكون المدرسة غير مرخصة وأبناؤنا يدرسون فيها ولا يستطيعون تقديم امتحانات البجروت، إذ أن الطلبة غير مسجلين في وزارة المعارف وهناك غموض حول تلقي المعلمين أجورهم واين يعمل هؤلاء المعلمين وكيف يتلقون أجورهم".

وأضاف انه "حاولنا التواصل رئيس قسم المعارف في مجلس عرعرة السيد عبد السلام يونس لكنه حتى اللحظة لا يتجاوب، ونحن نحاول التواصل معه منذ عدة اشهر لكن دون جدوى، وحاليًا اولادنا متواجدين في الشوارع وغير مسجلين في قسم المعارف، ومنذ الصباح الباكر نحاول التواصل مع رئيس قسم المعارف لكن دون اي نتيجة.

يذكر أنّ المدرسة الشاملة في عارة تعمل منذ عامين ويدرس بها الطلبة لكن أتضح مؤخرًا أنّ المدرسة غير مرخصة، والطلبة غير مسجلين ولا يستطيعون تقديم امتحانات البجروت، حسب ما وردنا من لجنة أولياء أمور الطلاب.

يشار إلى أنّ مراسل كل العرب حاول التواصل مع مدير قسم المعارف في مجلس عارة عرعرة المحلي السيد عبد السلام يونس، لكن المحاولان باءت بالفشل وفي حاول وصول التعقيب سنقوم بنشره على الفور.

إقرا ايضا في هذا السياق: