الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

الشاباك يكشف: إيران حاولت تشغيل نساء يهوديات من أجل التجسس على إسرائيل

كل العرب
نُشر: 12/01/22 16:46,  حُتلن: 22:26

أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" عن محاولة إيران تشغيل نساء يهوديات من أجل التجسس على إسرائيل، وبحسب الشاباك فقد "تمّ اعتقال أربع نساء يهوديات من أصل إيراني شبهة تشغيلهن من قبل إيران من اجل نقل معلومات إلى العدو والاتصال بوكيل أجنبي"، كما ورد من الشاباك.

وأوضح جهاز الأمن العام من خلال بيان له أنّه:"اعتقل قبل حوالي شهر 4 نساء يهوديات من حولون وبيت شيمش وكفار سابا والقدس بشبهة التعاون مع المخابرات الإيرانية من خلال شخص إيراني تواصل معهن عبر فيسبوك منتحلا شخصية يهودي حيث كلّفهن بتصوير السفارة الأمريكية ووزارة الداخلية ووزارة الضمان، ونقل معلومات حول الترتيبات الأمنية وتصوير مركز تجاري في حولون الى جانب مهام أخرى"، بحسب البيان.

ووفقا للبيان فإنّ "الشخص الإيراني المذكور طلب من النساء اليهوديات جمع معلومات عن كبار ضباط الجيش، وطلب من إحداهن إرسال ابنها للتجند في الجيش"، بحسب البيان. 

بينيت يعقّب

وعقب رئيس الوزراء نفتالي بينيت اليوم (الأربعاء) على التحقيق الذي يجريه جهاز الأمن العام وشرطة إسرائيل في ملابسات تجنيد إسرائيليات من قبل جهات تابعة للمخابرات الإيرانية.

وجاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي للإعلام العربي، أنّ:"رئيس الوزراء صرّح بالقول:"أشيد بأفراد جهاز الأمن العام وشرطة إسرائيل على العملية الناجحة التي أفضت إلى إحباط عمل إرهابي معادي استهدف دولة إسرائيل.

دولة إسرائيل تخوض معركة متواصلة ضد إيران. الأمور في غاية الوضوح كوننا نشاهد الجهود والمساعي غير المتوقفة التي يبذلها الحرس الثوري الإيراني بهدف تجنيد مواطنين إسرائيليين.

لا تقتصر هذه المساعي على المجال الأمني والاستخباراتي فحسب وإنما هي تتسع لتشمل مساعي للتأثير على مواطني إسرائيل وعلى المجتمع الإسرائيلي بهدف زرع الاستقطاب والخلافات وزعزعة الاستقرار السياسي في إسرائيل والمس بثقة الجمهور في السلطة الحاكمة.

أدعو مواطني إسرائيل إلى التحلي باليقظة تجاه هذه المحاولات. فمن المحتمل أن الأشخاص الذين يقفون وراء المعلومات التي تستهلكونها أو تشاركونها عبر مواقع التواصل الاجتماعي هم الإيرانيون. وإزالةً لكل شك أوضح أن ذراع الأجهزة الأمنية الطويلة ستصل إلى كل من يحاول المس بأمن إسرائيل"."، الى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258588.83
BTC
0.51
CNY