الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 09:02

جمعية الجليل تطلق برنامج ScienTech بالشراكة مع جمعية PresenTence

كل العرب
نُشر: 12/01/22 15:47,  حُتلن: 16:19

وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن جمعية الجليل، جاء فيه ما يلي:"تُطلق جمعية الجليل بالشراكة مع برزنتنس "ScienTech"، مُسرِّع الأعمال العربي التكنولوجي الأول من نوعه لمبادرات في مجالات علوم الأحياء والمناخ، بدعم من مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (MEPI) التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية.
يستهدف ScienTech الباحثين والباحثات العرب أصحاب الأفكار والمبادرات التكنولوجية الأولية على تنمية وتطوير جهوزية أبحاثهم وتحويلها إلى مشاريع تكنولوجية اقتصادية ونقلها على أرض الواقع.
سوف يزود مسرع ScienTech عشرة من الباحثين والباحثات العرب من مجالات العلوم بالآليات والتدريب المهني من خلال لقاءات، جماعية وفردية، مع خبراء ومختصين بالإضافة إلى التعرف على شركات تكنولوجية رائدة ومرافقة ودعم المشتركين في توفير الاستثمارات الأولية Pre-Seed.هذا ويمتد المسرع في دورته الأولى لفترة خمسة أشهر على ان يكون دورة ثانية نهاية العام 2022.
يُدار المُسرِّع من قبل إدارة مشتركة لكل جمعية الجليل تمثلها السيدة علا بكر، رائدة أعمال في مجال علم الاحياء، ويشاركها السيد ديفيد بار، مبادر ومتخصص في تطوير الأعمال، ممثل عن برزنتنس.
للمسرع لجنة استشارية مهنية مكونة من شخصيات رائدة في مجال الأعمال والعلوم، تشمل كل من البروفيسور أشرف ابريق، باحث في معهد التخنيون; والدكتور صبحي بشير، مبادر ومؤسس شركة انزيموتك وشركة إنزيموكور; والبروفيسور زياد خمايسي، طبيب وباحث في مستشفى رمبام; والدكتور شادي حسن، المدير الطبي لشركة دونيسي هيلث الناشئة; والمحامي عبد ناشف، من مكتب المحاماة NAS Adv; والسيد نمرود جندي مستثمر Angle; والسيدة إيريت إسرائيلي كاهانا مديرة شركة استثمار أفتردوكس وشركة نيومي.
في هذا السياق صرح السيد أحمد الشيخ محمد، مدير عام جمعية الجليل بالتالي: "تملك جمعية الجليل خبرة واسعة في تأسيس الشركات الناشئة وكان لها أحد أبرز النجاحات في المجتمع العربي عبر بيع أسهمها في شركة انزيموتك من خلال اكزيت. سيوفر ScienTech البيئة الملائمة المطلوبة لرواد الأعمال من علماء وباحثين وباحثات عرب. نتطلع في جمعية الجليل الى الاقتراب من البيئة الريادية الإسرائيلية والى تطوير بيئة ريادة أعمال في المجتمع العربي في إسرائيل. ScienTech سيوفر البيئة الملائمة عبر البنية التحتية المطلوبة من مختبرات واليات عمل بالإضافة الى التشبيك networking المطلوب لنجاح رواد الأعمال من الباحثين والباحثات".
كما أضافت كل من مديرتا جمعية برزنتنس أرييلا روزين والسيدة خلود عيوطي التالي: "لقد أظهرت لنا السنوات القليلة الماضية أن المجتمع العربي غني بالمواهب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة، مع امتلاك قدرات بحثية لا تقدر بثمن. تم إنشاء ScienTech خصيصًا لتلك المواهب، بهدف الاستفادة من الثروة البشرية العربية والمعرفة الواسعة التي تجلبها وتحويلها إلى شركات ناشئة في المستقبل. نحن سعداء بالتعاون مع جمعية الجليل وسفارة الولايات المتحدة، وإننا على ثقة بأن عام 2022 سيكون عامًا للشركات الناشئة الرائدة العربية ".
للتسجيل للفوج الأول للمُسرِّع من هنا 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.05
EUR
4.73
GBP
232848.17
BTC
0.52
CNY