الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

نصيحة: قشر الموز لحل مشاكل البشرة - إلك التفاصيل!

كل العرب
نُشر: 11/01/22 14:36,  حُتلن: 15:03

عزيزتي حواء، قبل التخلص من قشر الموز عليك أن تتعرفي على فوائده العامّة لبشرتك، فقشر الموز مفيد للبقع تحت العينين، وتعمل كمقشر رائع للبشرة، وغيرها من الفوائد.

قد يكون هناك الكثير من المنتجات التي تعد بفوائد الجلد، ولكن نظرًا لطبيعتها الكيميائية، فإن آثارها قصيرة المدى. لذلك للحفاظ على الأشياء طبيعية، يمكن أن يكون قشر الموز هو الحل الأفضل في المنزل. تابعي القراءة حتى نهاية المقال لتعرفي مدى أهميته.

 

صورة توضيحية (تصوير: iStockphoto)

 
 

يحتوي قشر الموز على العديد من الخصائص المفيدة لصحة الجلد، فقد أشارت دراسة نشرت في PubMed Central إلى أن قشر الموز مصدر غني بخصائص مضادات الأكسدة، والتي يمكن أن توفر العديد من الفوائد للبشرة مثل الحماية من أضرار أشعة الشمس والجذور الحرة. هذا ليس كل شيء، فهو أيضًا يضيء بشرتك ويهدئ التهيج وينعم الخطوط الدقيقة. كما أنه مصدر غني للأحماض الدهنية التي يمكن أن تعالج مشاكل مثل الأكزيما والصدفية. بالإضافة إلى أنها غنية بالبوتاسيوم والرطوبة اللتين تساعدا على ترطيب البشرة الجافة وتجعلها ناعمة ونضرة. كما أنه مليء بالعديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين أ والزنك والمنغنيز التي تعتبر من مضادات الالتهابات.


استخدمي قشر الموز للحصول على بشرة متوهجة وصحية من خلال تطبيق هاتين الطريقتين:

- مقشر الموز

يعد استخدام المقشّر مرة واحدة على الأقل في الأسبوع أمرًا مهمًا حقًا للحفاظ على صحة الجلد، لأنه يساعد على تقشير الجلد مع منعه من أي شكل من أشكال الجفاف. يشكّل قشر الموز مع الكركم مقشرًا فعالاً للغاية. من ناحية، تحتوي قشور الموز على أطنان من المغذيات الدقيقة مثل البروتين والألياف والمغنيسيوم والبوتاسيوم، والتي يمكن أن تحافظ على تغذية بشرتك ونضارتها. بينما من ناحية أخرى، يساعد الكركم في تقليل الاسوداد ومحاربة حب الشباب وتفتيح الهالات السوداء وإزالة الجلد الميت.

طريقة الاستخدام:

الخطوة 1: قطعي قشر الموز إلى قطع صغيرة جدًا وضعيها في وعاء.

الخطوة 2: أضيفي ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع السكر وأضيفي ملعقة صغيرة من العسل لتشكيل عجينة واخلطيها جيدا.

الخطوة 3: ضعي المعجون على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة.

الخطوة 4: تذكري أن تغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

- قشر الموزلتحت العين

يمكن أن يعمل قشر الموز كأداة توفر البرودة والنضارة التي تشتد الحاجة إليهما لمنطقة أسفل العين. في الواقع، يمكن أن يساعد محتوى قشر الموز من مضادات الأكسدة وفيتامين سي في تقليل ظهور التجاعيد وتفتيح البشرة.

طريقة الاستخدام:

الخطوة 1: قطّعي قشر الموز إلى قطعتين صغيرتين واحفظيهما في الثلاجة.

الخطوة 2: ضعي الجانب الناعم من التقشير تحت منطقة العين.

الخطوة 3: أغمضي عينيك واسترخي لمدة 15-20 دقيقة.

الخطوة 4: قومي بإزالة القشرة ثم اشطفيها ثم ضعي كريم تحت العين.

لذلك في المرة القادمة التي تأكلين فيها الفاكهة، لا ترمي قشر الموز في القمامة، بل استخدميها للعناية ببشرتك. 

مقالات متعلقة