أخبارNews & Politics

إعلان الإضراب في النقب تنديدًا بالعدوان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تنديدًا بالعداون على النقب: الاعلان عن اضراب في عدد من القرى وإقرار تظاهرة حاشدة يوم الخميس


كما تم مساء اليوم عقد اجتماع طارئ في ديوان عرب الأطرش بمشاركة كبيرة، حيث تقرر التواجد الساعة السابعة من صباح يوم غد الثلاثاء في موقع الحدث، وإعلان الاضراب في مدارس سعوه الاطرش، ومدرسة الامل خربة الوطن، ومدرسة واحة الصحراء ابو قويدر- الزرنوق.

وأفضى الاجتماع الى قرار بتنظيم مظاهرة حاشدة يوم الخميس القادم على مدخل سعوة، وذلك عند الساعة الثالثه عصرا.

وفي سياق متصل أعلنت اللجنة المحلية في قرية بئر هداج بالنقب انضمامها للإضراب الشامل في مدارسها تنديدًا بالعدوان على النقب وتضامنًا مع الاهالي في منطقة النقع وعشيرة الأطرش، في حالة التحام لصد العدوان الغاشم على النقب وتحريش الأراضي تمهيدًا لمصادرتها.

هذا وقد أطلقت الشرطة سراح كافة المعتقلين في قضية المواجهات على أرض عرب الأطرش في النقب، بينهم أحد أصحاب الأرض خليل الأطرش، والشاب خالد الأطرش الذي تعرض لاعتداء غاشم من قبل قوات وحدة "يوآف" الشرطية، وثلاثة أطفال في سن العاشرة والـ11 من أعمارهم، تم توقيف اثنين منهم وهم حفاة بشبهة ما اسمته الشرطة "رشق قواتها بالحجارة". وتمّ أيضا اطلاق سراح مراسل "كل العرب" في النقب.

وكان رئيس المعارضة، رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو أعلن عن نيته الوصول لموقع التحريش لدعم الكيرن كيمت غدا الثلاثاء.

وناشد المتحدثون كافة المواطنين التواجد مع الطلاب التابعين للمدارس التي ذكرت، وفي موقع الحدث للتصدي لكل امكانية استفزاز كما حصل اليوم.

كلمات دلالية