أخبارNews & Politics

الشمال: ضبط أسلحة واعتقال مشتبهين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ضبط أسلحة واعتقال مشتبهين في كفركنا واكسال ومجد الكروم


اعتقلت الشرطة خلال نهاية الأسبوع عددًا من المشتبهين بحيازة أسلحة واطلاق رصاص وذلك خلال نشاطات للشرطة في لواء الشمال وتحديدًا في كفركنا واكسال ومجد الكروم.

وجاء في بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال، أنّ:"أفراد شرطة لواء الشمال ضبطوا مشتبهين مسلحين متلبسين بمسدّسات، وذلك اثناء نهاية الأسبوع في إطار نشاط ضدّ الصّراعات العنيفة ومحاربة الجريمة في المجتمع العربيّ"، بحسب البيان.

وأضاف البيان أنّه:"ألقى العديد من أفراد الشّرطة خلال نشاط سرّي القبض على مجرمين يشتبه بارتكابهم جرائم عنف وإطلاق نار، مسلحين بمسدسات وعلى استعداد لتنفيذ عمليّات إطلاق نار.

- خلال نشاط ميدانيّ في كفركنا في إطار صراع بين العائلات تخلّل حوادث عنف خطيرة، داهمت القوّات مجمع والقي القبض على مشتبه (22، كفر كنا) في مطلع درج بحوزته مسدّس محشوّ بذخيرة.

-أفراد من وحدة سريّة بالتّعاون مع أفراد من وحدة "اليسام" الذين كانوا في نشاط سريّ في إكسال سمعوا اطلاق نار وسارعوا بالوصول إلى مكان الحادث للقبض على المشتبهين. أثناء مطاردة على الأقدام، تمّ القبض على مشتبه حاول الهروب من أفراد الشرطة بحوزته مسدّس وأمشاط ذخيرة.

- خلال نشاط في قرية مجد الكروم، رصد أفراد الشّرطة وجود مركّبة أثارت شكوكهم، وأمروا السائق بالتّوقف.
في المركبة التي تمّ إيقافها تواجد مشتبهين من سكّان مجد الكروم (28 عامًا)، ومشتبه من سكّان الطيّبة (23 عامًا). خلال نشاط التّفتيش في المركّبة ضبط مسدّس من نوع F.N ومشط ذخيرة."، بحسب البيان.

وأضاف بيان الشرطة:"أفراد شرطة إسرائيل متواجدين بشكل منتظم في البلدات العربيّة وحولها من أجل الرّدّ بسرعة على أي حادث إطلاق نار أو عنف. يتمّ التّحقيق في كلّ حادث بشكل كامل ومهني مع استخدام كافّة الوسائل المتاحة بشكل يومي لتحديد مكان الأسلحة والمشتبهين بحوزتهم.

منذ بداية العامّ، في فترة 9 أيام فقط في لواء الشّمال، تمّ إلقاء القبض على 86 مشتبهاً بتهم تتعلّق بالسلاح غير القانونيّ وضبط العديد من الأسلحة، من بينها:

▪️11 بندقيّة
▪️9 مسدّسات
▪️11 قنبلة يدويّة
▪️7 عبوات ناسفة و 3 مواد متفجّرة

قائد لواء الشّمال الّلواء شمعون لافي: "شرطة لواء الشّمال تخوض حربًا قاسية على تجّار الأسلحة غير القانونيّة والمنظمات الإجراميّة، وإلى جانب الحملات الرئيسيّة مثل حملة"اوشن"التي تمّت مؤخرًا واحباط عمليّات التهريب من قبل وحدة "يجال"، نقوم بأنشطة مبادرة في لواء الشّمال لرصد مكان الأسلحة والتّفتيش عنها، يتمّ فحص كل ما يثير شكوك. ضبط الأسلحة ليس بالأمر السّهل، فهي مخفية جيدًا، يتمّ اخراجها على يدّ المجرمين بهدف إطلاق النّار ويتمّ إخفائها على الفور مرّة أخرى. وجودنا المستمرّ في بلدات المجتمع العربيّ يساعد في الرد السّريع على الأحداث، اخذ المعلومات الاستخبارية والنجاح في ضبط الأسلحة. هذا يتطلّب جهد كبير ومستمر من مراكز الشّرطة وقوات حرس الحدود المتواجدين في جميع أنحاء اللواء". "، الى هنا نصّ بيان الشرطة.

إقرا ايضا في هذا السياق: