صحةHealth

أوميكرون هو بداية النهاية لكورونا!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

خبراء طبيون: متحور "أوميكرون" هو بداية النهاية لكورونا!

قد يبدو الأمر غريبًا وصادمًا بعض الشيء إلا أنّالمتحور "أوميكرون" قد يمثّل بداية نهاية وباء كوفيد-19، وتحوله لما يشبه نزلات البرد العادية، وفقًا لما توقّعه خبراء طبيون.

وصرّح الدكتور مايك تيلدسلي، عضو المجموعة العلمية لنمذجة الأنفلونزا الوبائية في جامعة "وارويك"، بالقول إنّه:"هنالك إمكانية عودة الحياة إلى طبيعتها قريبا، لافتا إلى أن ارتفاع الإصابات بكورونا و"أوميكرون" يدل على قرب انتهاء الوباء". وتابع:"سنشهد في المستقبل ظهور متحورات أقل خطورة من كورونا. على المدى الطويل، سيصبح كوفيد-19 مستوطنا بنسخة متواضعة الخطورة"، كما قال.

صورة توضيحية

وتابع الخبير حسبما نقلت صحيفة "ميرور" البريطانية بالقول إنّه:"سيصبح الفيروس شبيها بالإنفلونزا الذي تعايشنا معه منذ سنوات طويلة"، وأضاف:"يمثّل أوميكرون أملا بضعف الوباء على المدى الطويل. صحيح أن هذا المتحور سريع الانتشار ولكنه أقل خطورة من المتحورات السابقة".

وبيّن أن فصل الربيع القادم قد يضع نهاية لـ"أوميكرون"، ونقطة انطلاق لتعلّم التعايش مع الوباء وحماية ذوي المناعة الضعيفة.

وأظهر أحدث إحصاء لرويترز أن أكثر من 301.83 ‭‭‭‭‭‭‬‬‬‬‬‬‬‬‬مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورونا على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى خمسة ملايين و828343. وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

إقرا ايضا في هذا السياق: