أخبارNews & Politics

اصابة 1900 طفل سنويًا بحوادث الطرق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

معطيات مقلقة | اصابة 1900 طفل سنويًا في حوادث طرق بسبب عدم الالتزام بوسائل الامان


تشير البيانات الصادرة عن جمعية أور ياروك واستنادًا إلى البيانات الصادرة عن دائرة الإحصاء المركزية أنه في العقد الماضي (2012 - تشرين الثاني/نوفمبر 2021) أصيب أكثر من 1,900 طفل من الفئة العمرية (0-14) في حوادث الطرق أثناء السفر في المركبات - بمتوسط ​​1,900 ضحية كل عام.

واصيب ما يقرب من نصفهم فى حوادث فى منطقة المدن. ارتفع عدد الأطفال المصابين في العاصمة الإسرائيلية كركاب سيارات في العقد الماضي بأكثر من الضعف مقارنة بالمدينة الثانية في عدد الإصابات: حيث أصيب 1,086 طفلا في القدس, وفي حيفا التي تليها من حيث عدد الأطفال المصابين في الحوادث, حيث أصيب 486 طفلاً أثناء سفرهم بالسيارة في العقد الماضي.

كما وتشير البيانات أيضًا أن 1,178 طفلاً من الذين تتراوح أعمارهم بين 0 - 14 عامًا أصيبوا في حوادث طرق أثناء سفرهم في السيارة في عام 2021 (كانون الثاني/ يناير- تشرين الثاني/نوفمبر), وهو نفس عدد الضحايا في عام 2020 بأكمله. 446 من الضحايا في عام 2021 (كانون ثاني/يناير - تشرين ثاني/نوفمبر) أصيبوا داخل المدن والبلدات. ومن بين الضحايا خلال هذه الفترة في منطقة المدن قتل طفل واحد وإصابة أربعة أطفال بجروح خطيرة.

كما وتشير البيانات إلى أنه في عام 2021 (كانون ثاني/يناير- تشرين الثاني/نوفمبر) قتل 11 طفلاً من الفئة العمرية (0-14) في حوادث طرق على طرق الإسرائيلية أثناء السفر.

فيما يلي البيانات بشأن المدن الرئيسية في المجتمع العربي:

في سخنين أصيب 158 طفلاً من الفئة العمرية (0-14) في حوادث طرق خلال العقد الماضي (2012- تشرين الثاني/نوفمبر 2021) في حوادث الطرق أثناء سفرهم في السيارة. في عام 2021 (كانون الثاني/يناير- تشرين الثاني/نوفمبر) أصيب طفلان في حادث أثناء سفرهم بالسيارة في المدينة.


وفي أم الفحم أصيب 148 طفلاً من الفئة العمرية (0-14) خلال العقد الماضي (2012- تشرين الثاني/نوفمبر 2021) في حوادث طرق أثناء سفرهم في السيارة, حيث أسفر عن مقتل طفل واحد من بينهم وأصيب طفل آخر بجروح خطيرة. في عام 2021 (كانون الثاني/يناير- تشرين الثاني/نوفمبر) أصيب أربعة أطفال في حادث أثناء سفرهم بالسيارة في المدينة.


وفي باقة الغربية أصيب 133 طفلاً من الفئة العمرية (0-14) خلال العقد الماضي (2012- تشرين الثاني/نوفمبر 2021) في حوادث طرق أثناء سفرهم بسيارة, حيث أصيب طفل واحد منهم بجروح خطيرة. في عام 2021 (كانون الثاني/يناير- تشرين الثاني/نوفمبر) أصيب أربعة أطفال في حادث أثناء سفرهم بالسيارة في المدينة..


في الناصرة أصيب 128 طفلاً بجروح من الفئة العمرية (0-14) خلال العقد الماضي (2012- تشرين الثاني/نوفمبر 2021) في حوادث طرق أثناء سفرهم بالسيارة, حيث أصيب طفل واحد منهم بجروح خطيرة. في عام 2021 (كانون الثاني/يناير- تشرين الثاني/نوفمبر) أصيب أربعة أطفال في المدينة في حادث أثناء سفرهم بالسيارة.


في جديدة المكر أصيب 112 طفلاً بجروح من الفئة العمرية (0-14) خلال العقد الماضي (2012- تشرين الثاني/نوفمبر 2021) في حوادث طرق أثناء سفرهم بالسيارة. في عام 2021 (كانون الثاني/يناير- تشرين الثاني/نوفمبر) أصيب عشرة أطفال أثناء سفرهم بالسيارة في المدينة, وهو أكبر عدد من الإصابات في المدينة في خمس ثوانٍ, حتى قبل انتهاء السنة الميلادية.في سيارة, هذا مقارنة بستة قتلى في عام 2020 بأكمله.

إيريز كيتا, مدير عام جمعية أور ياروك: "أطفالنا هم أغلى شيء بالنسبة لنا, نحن نحافظ عليهم ليكونوا بأمان وعلى الرغم من ذلك, في كثير من الحالات لا يرتدي الأطفال الصغار الذين يصابون في حوادث أثناء السفر بالسيارة أحزمة الأمان أو لا يجلسون في مقاعد أمان مناسبة لأعمارهم, فإن عواقب وقوع حادث بدون حزام الأمان تكون في معظم الحالات أكثر خطورة. إن نقل الأطفال بدون حزام الأمان أو المقعد المناسب يعرضهم لخطر شديد وقد يزيد بشكل كبير من إصابتهم. 200 سيارة شرطة غير موجودة على طرق البلاد وعدم الامتثال للقانون هو تعبير عن ذلك. ولو أن السائقون شاهدوا الكثير من دوريات الشرطة تتحرك على الطرقات لما خالفوا القانون ولن يتصرفوا بطريقة تعرض أطفالهم للخطر. يجب على الشرطة زيادة إنفاذ القانون وتكثيف ظهور دوريات الشرطة ورؤيتهم على الطرق وذلك من أجل ردع السائقين عن خرق القانون وقيادة الأطفال بدون أحزمة أمان حتى في الرحلات القصيرة أو بالقرب من المنزل. "المزيد من رجال الشرطة والمزيد من الدوريات على الطرق سيقلل من المخالفات المرورية وينقذ الأرواح".

كيفية جلوس الطفل بأكثر الطرق أمانًا في السيارة:يجب أن يجلس الرضيع حتى سن عام واحد دائمًا في مقعد آمن ووجهه عكس اتجاه السفر. إذا كان مقعد الطفل مثبتًا بجانب السائق, يجب التأكد من فصل الوسادة الهوائية. إذا كان الطفل جالسًا في المقعد الخلفي, فمن الأفضل وضع مقعد الأمان في المقعد الأوسط.
يمكن للأطفال الصغار من عمر سنة إلى أربع سنوات الجلوس في مقعد أمان مزود بأحزمة داخلية مع اتجاه السفر.
يجب أن يجلس الأطفال من سن 4 حتى طول 145 سم, على مقعد عالي (بوستر) مما يسمح لحزام السيارة بالتموضع بشكل صحيح وآمن ومريح على الجسم.

إقرا ايضا في هذا السياق: