الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 14:02

تشافي: الحظ لم يحالف برشلونة في قرعة كأس الملك

كل العرب
نُشر: 08/01/22 08:19,  حُتلن: 19:58

اعتبر تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، أنّ الحظ لم يحالف فريقه في قرعة دور الـ16 لكأس الملك، حيث سيواجه أتلتيك بيلباو في سان ماميس.

وصرّح تشافي، الجمعة، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة غرناطة بالدوري الإسباني بالقول: "لم يحالفنا الحظ لأنه خصم صعب، ولديه أحد أفضل المدربين في الليجا، وسنلعب خارج أرضنا مرة أخرى".

 

تشافي هيرنانديز


ويلتقي الفريقان اللذان يهيمنان على بطولة كأس الملك -وانتهت مواجهتهما الأخيرة بفوز برشلونة بالبطولة برباعية نظيفة على استاد لا كارتوخا في إشبيلية- مجددا، لكن هذه المرة في ثمن النهائي.

ووصف تشافي المباراة بأنها "معقدة للغاية"، لذلك يتوقع أن التأهل إلى ربع النهائي سيكون "صعبا".

كما أسفرت القرعة التي أجريت اليوم من مقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم في مدريد عن ديربي أندلسي بين ريال بيتيس وإشبيلية في ملعب بينيتو فيامارين.

بينما يحل ريال مدريد، المتوج آخر مرة بالكأس في 2014، ضيفا ثقيلا على إلتشي في الدور نفسه، حيث لم يلتقيا منذ عقود في البطولة، وسبق لهما أن التقيا مرتين في 1962 و1989.

وفي سياق آخر، شدد تشافي على أهمية تحقيق الفوز أمام غرناطة غدا، لمواصلة المنافسة على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وأشاد تشافي بأداء مدرب غرناطة روبرت مورينو، والذي لعب تحت إمرته في موسم 2014-2015 عندما كان مساعدا للويس إنريكي مدرب البارسا السابق.

وكان مورينو قد امتدح تلميذه السابق تشافي، قائلا: "عندما كان لاعبا، كان يتسم بالفعل بصفات المدر، لأن لديه تخوفات وأفكار واضحة للغاية"، وأكد أنه يعتبره "المدرب المثالي للبارسا" لأنه عايش (أجواء) برشلونة منذ أن كان طفلا ولديه الحمض النووي للنادي.

وأبدى تشافي رضاه عن مستوى الفريق حتى الآن، مردفا: "أعتقد أننا على المسار الصحيح، أداء الفريق يجعلني متفائلا".

وختم: "جميع المباريات مهمة لنا وأيضا مهمة لغرناطة. نحن نتطور في اللعب، الانتصارات كانت جيدة بالنسبة لنا مباراة الغد تمثل 3 نقاط حاسمة لنا".

ويحتل برشلونة حاليا المركز الخامس في الليجا (31 نقطة)، بينما يقبع غرناطة في المركز الـ13 (23 نقطة). 

مقالات متعلقة

Got