أخبارNews & Politics

جمعية الموكب تختتم احتفالات الميلاد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جمعية الموكب تختتم احتفالات الميلاد بعرض اضواء وموسيقى الميلاد في ليلة رأس السنة

جمعية الموكب لعيد الميلاد في الناصرة، تعمل منذ عشرات السنين من اجل إعطاء الناصرة حقها في الاحتفال بعيد الميلاد وبشكل لائق أسوة بمدن العالم، وقد بدأت هذه الرؤية تتحقق، فعيد الميلاد لم يعد يوم او يومين وانما اصبح شهر كامل من الاحتفالات.

اضاءة شجرة الميلاد وامسيات طفل المغارة والعرض الفني كسارة الجوز وقد افتتحت الجمعية احتفالات الميلاد في 1.12 بالاحتفال بإضاءة شجرة الميلاد الطبيعية وتزيين شارع القديس انطون بحضور رئيس بلدية الناصرة واصحاب السيادة المطارنة واكثر من 8000 شخص، وتابعت بعدها في السوق الميلادي امسيات طفل المغارة الذي استمر على مدى 11 يوم، وكان بمستوى عالي يضاهي اسواق الميلاد في العالم والاهم بنكهة نصراوية مميزة، وقد شارك فيه اكثر من 25000 شخص من الكبار والصغار، التقوا معا في لقاء اجتماعي رائع وأجواء محبة ميلادية. وتابعت الجمعية احتفالاتها مع العرض الفني الميلادي الكبير "كسارة الجوز" المستوحاة من رائعة الملحن الكبير تشايكوفسكي والتي استمر عرضها على مسرح راهبات مار يوسف خمسة ايام متواصلة وحضره اكثر من 4000 شخص من الكبار والصغار.

مسيرة الميلاد ال 38 - مسيرة المحبة والتـآخي وفي ليلة عيد الميلاد المجيد، سرنا معاً في مسيرة الميلاد ال 38، التي أصبحت رمزاً للتعايش والحياه المشتركة، شارك فيها رئيس بلدية الناصرة واصحاب السيادة المطارنة، المؤسسات، الكشافات، المدارس والجمعيات واكثر من 40000 شخص من الناصرة ومن انحاء البلاد من المجتمع العربي واليهودي، مسلمين ومسيحين، ساروا معاً في مسيرة محبة وتآخي واحترام متبادل ليعيشوا معاً معاني الميلاد المجيد.

اضواء وموسيقى الميلاد في ليلة رأس السنة واختتمت الجمعية احتفالاتها لسنة 2021، بتنظيم العرض المميز "أضواء وموسيقى الميلاد"، من كنيسة يسوع الشاب – دون بوسكو، والذي اضاء سماء الناصرة، احتفالاً بقدوم السنة الجديدة، والتي نتمنى ان تكون علينا وعليكم سنة خير وبركة ومحبة.

نشيد "زينة وعيدية" - انتاج جديد لميلاد 2022 هذه السنة استمرت الجمعية بإنتاج اعمال فنية ميلادية نصراوية، وهذا هو الانتاج الثالث للجمعية كان اوله ترتيلة "كلمة الله"، وبعدها اغنية "بشارة من الناصرة" وهذه السنة نشيد "زينة وعيديه" والتي قام بأدائها طلاب من مدارس الناصرة.

مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الاحتفالات في اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، قامت الجمعية بالتعاون مع جمعية شهد، مدرسة سوا، مدرسة العائلة المقدسة، الاعلامي الكبير مصطفى شلاعطه والفنانة نانسي حوا، بتخصيص امسيتها الثالثة من السوق الميلادي "امسيات طفل المغارة" للاحتفال في بهذه المناسبة، وقد امتزجت في هذه الامسية رسالة الميلاد المتجسدة بالسلام وبالمحبة والتسامح، برسالة العدالة الاجتماعية والمساواة التي تدعو الى تشجيع مبدأ اندماج ذوي الاحتياجات الخاصة في شتى مجالات الحياة المجتمعية المهنية والفنية والترفيهية، ليكون هذا المجتمع متيحا ومتاحا وليتمكن كل من يعيش فيه أن يحقق ما لديه من طاقات وقدرات.

جمعية الموكب لعيد الميلاد قررت أن تكون هذه الأمسية من امسيات طفل المغارة تجسيدا لهذه الرسائل، من خلال مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في البرامج الفنية على المسرح المركزي بحضور اكثر من 2500 مشاهد، واظهار القدرات والمواهب الرائعة لأطياف مختلفة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وايضاً من خلال تخصيص كشك مبيعات مجاني للجمعيات والمؤسسات التي تعني بذوي الاحتياجات الخاصة حيث قام الطلاب بعرض منتوجات واشغال يدوية من عمل يديهم بمساعدة طاقم التعليم وقام الطلاب بنفسهم بالمشاركة في بيعها في الكشك لجمهور الحضور الذين اشتروا المنتوجات بسخاء. وقد عبروا الطلاب عن فرحتهم في اندماجهم وكونهم جزء مهم في المجتمع من حولهم.

جمعية الموكب لعيد الميلاد، تتقدم بالشكر والتقدير لبلدية ولشرطة الناصرة على التعاون المثمر لإنجاح احتفالات العيد، ولجميع العاملين، والداعمين والمتبرعين لبرامج الجمعية في ميلاد 2021 ولجميع من شارك فيها وتتمنى للجميع عيد ميلاد مجيد وكل عام وانتم بألف خير.

كلمات دلالية