اسواق العربEconomy

مفعال هبايس يعلن عن فائزي جائزة "سابير"
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مفعال هبايس يعلن عن الفائزين بجائزة "سابير" الأدبية لعام 2021

أعلن "مفعال هبايس" خلال أمسية احتفالية في "روش هعاين" مساء الثلاثاء 4.1.2022 عن الفائزين بجائزة سابير للأدب للعام 2021، وذلك بحضور وزير الثقافة والرياضة حيلي تروبر ورئيس مجلس إدارة مفعال هبايس مراقب الحسابات أفيغدور يتسحاقي وعرافة شيني كوهن. وقد فازت بجائزة سابير الرئيسية الكاتبة هيلا بلوم عن كتابها " كيف تحبين ابنتك"، فيما فازت بجائزة الإصدار الأول، الكاتبة روميت سمسون عن كتابها "المطبخ الخلفي".

تصوير: سيفان بيرغ

تم اختيار الفائزين بجائزة سابير وجائزة الإصدار الأول من قبل لجنة الحكام برئاسة السيد غيورا روم وأعضاء اللجنة : بروفيسور يوحاي أوفينهايمير، د. عنات فايسمان، السيدة زهر المكيس، د. عامس نوي، السيد عميحاي حسون و د. رعوت بن يعكوف. وستحصل الفائزة بـ "جائزة سابير للأدب من مفعال هبايس" على منحة بقيمة 150 ألف شيكل وسيُترجم كتابها للغة العربية ولغة أجنبية وفقا لاختيارها، فيما ستحصل الفائزة بجائزة "الإصدار الأول" لجائزة سابير للأدب على منحة بقيمة 75 ألف شيكل. وسيقتني مفعال هبايس اصدارًا من 500 كتاب من كتب الكُتاب الخمسة الذين تم اختيارهم في إطار " القائمة القصيرة"، ومن الفائز بجائزة الإصدار الأول، وسيمنح الكتب لمكتبات عامة في أرجاء البلاد. وقدّم الجائزة الرئيسية للفائزة رئيس مجلس إدارة مفعال هبايس المحاسب أفيغدور يتسحاقي، فيما قدم جائزة الإصدار الأول رئيس لجنة التحكيم السيد غيورا روم.

رئيس مجلس إدارة مفعال هبايس، مراقب الحسابات أفيجدور يتسحاقي هنأ الفائزين وقال: " مفعال هبايس فخور بقيادة جائزة سابير للأدب للسنة الـ 21. تهدف الجائزة التي تحوّلت مع الوقت الى أكثر مؤسسة مرموقة في مجالها في البلاد، إلى تقدير الأديبات والأدباء في البلاد وتقدير الأدب العبري الذي يشكّل حجر زاوية في ثقافتنا. في العام الماضي اضطررنا لإقامة الأمسية بشكل مختلف وعن بعد، وأنا سعيد جدًا بتمكننا من تنظيم هذا اللقاء هنا والاحتفال معكم بثمار الإبداع. مفعال هبايس سيواصل تنظيم الجائزة لسنوات كثيرة قادمة".

وزير الثقافة والرياضة حيلي تروبر ألقى كلمة خلال الأمسية :" أبارك للفائزين والفائزات بجائزة سابير للأدب االعبري. على الرغم من التحديات في المجال الأدبي في السنة الأخيرة وبشكل عام، فإن الأدب الإسرائيلي يواصل الإنتاج الأدبي الرائع. كلماتكم وجملكم هي عالم بأكمله، بتعقيداته، حساسيته وانسانيته. شكر خاص لمفعال هبايس الذي يواصل وضع الأدب الإسرائيلي، كاتباتنا وكتابنا في مركز الضوء".

في الصور من اليمين إلى اليسار:

1. رئيس مجلس إدارة مفعال هبايس، مراقب الحسابات أفيجدور يتسحاقي، الفائزة بجائزة سابير الرئيسية لعام 2021، الكاتبة هيلا بلوم، وزير الثقافة والرياضة، حيلي تروبر.

2. رئيس مجلس إدارة مفعال هبايس، مراقب الحسابات أفيجدور يتسحاقي، الفائزة بجائزة سابير الإصدار الأول لعام 2021، الكاتبة روميت سمسون ، وزير الثقافة والرياضة، حيلي تروبر.

ع.ع

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مفعال هبايس