الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

موجة الغلاء

مواطنون من البطوف: عبء اقتصادي لكنه فرصة للتوفير والاهتمام بالصحة بالمقاطعة!

علاء بدارنة –
نُشر: 05/01/22 15:24,  حُتلن: 07:34

مع بداية العام الجديد شهدت البلاد موجة غلاء حادة على العديد من المواد الاستهلاكية ومن ضمنها منتجات رئيسية كالخبز والسكر والمشروبات الغازية والمشروبات الخفيفة ، حيث ارتفعت هذه المشروبات بنسبة تجاوزت 30% ، وتتفاوت نسبة ارتفاع سعر المشروب حسب النوع وكمية السكر التي تدخل في تركيبتها .


خالد زبيدات ، صاحب سوبر ماركت في سخنين ، قال :" موجة غلاء غير مسبوقة ، لم نشهد لها مثيل مع انني ادير سوبر ماركت منذ اكثر من 10 سنوات ، هذا الغلاء مبالغ فيه وسيضر بالتجار العرب ، خصوصاً أصحاب المصالح والحوانيت الصغيرة ".وتابع :" انا شخصياً ومن خلال عملي اشعر بتراجع بالطلب على المشروبات الخفيفة في الأيام الماضية بسبب الغلاء ، حيث قل الطلب بشكل واضح على هذه المنتجات ، وأصبحت العائلة تكتفي بقنينة واحدة او اثنتان على الأكثر ، في حين كانت نفس العائلة تشتري سداسية من نفس المشروب ".

خالد زبيدات


واردف زبيدات :"نحاول بشتى الطرق البحث عن إمكانيات للتخفيف من العبئ على جيب المستهلكين من زبائننا، من خلال توفير البدائل المناسبة والملائمة، ليس هذا فحسب لا بل إننا ندرس إمكانية تقليص التعامل إلى الحدّ الأدنى مع الشركات التي تقوم برفع الأسعار بشكل غير مبرَّر ودون وجه حق".

أدم أبو صالح


اما ادم أبو صالح من مدينة سخنين قال :" على ما يبدو فان هذه الحكومة تعيش في كوكب اخر غير الذي نعيش فيه ، او غير مطلعة على أحوال المواطنين الاقتصادية خصوصاً واننا ما زلنا ناني من تبعات الكورونا ، بالنسبة لاسعار المشروبات فهي مرتفعة مقارنة مع باقي الدول قبل موجة الغلاء ، اما الان فقد بات سعرها خيالي وعليه انصح المواطنين بمقاطعة هذه المشروبات لكي تتكدس هذه البضائع على الرفوف ".

صالح شلاعطة


اما صالح شلاعطة فيقول :" ارتفاع أسعار المشروبات الغازية والخفيفة مبالغ فيه ، وياتي في توقيت غير ملائم بالمرة ، فالاوضاع الاقتصادية للمواطنين في حالة تراجع مستمر منذ بداية ازمة الكورونا ، انا شخصيا مقاطع للمشروبات الغازية منذ سنوات ، واقوم بشراء مشروبات خفيفة بكميات قليلة ، ولكن بعد هذا الغلاء ادعو جميع المواطنين لمقاطعة هذه المشروبات ، وهذا سيعود عليهم بفوائد كبيرة وكثيرة ، أولا سيحافظون على صحتهم لان هذه المشروبات مضرة للصحة ، ثانياً ، لن يهدروا أموالهم ومعاشاتهم على أمور تضرهم صحياً وتسبب لهم الامراض ".

محمد ابو حسين


وفي حديث مع الشاب محمد أبو حسين قال :" في ظل موجة الغلاء التي تشهدها البلاد ، خصوصاً اسعر المشروبات الخفيفة ، فانان اعتقد باننا امام فرصة سانحة لمقاطع هذه المشروبات والتوفير من جانب ، ومن جانب اخر الاهتمام بصحتنا ، لان هذه المشروبات مضرة ".
وأضاف :" ان عدم الاقبال على هذه المشروبات سيشكل وسيلة ضغط على الحكومة لخفض الضريبة المضافة على السكر ، والذي يدخل في تركيبة العديد من المنتجات التي تهم المواطن العربي ، لذلك ادعو لمقاطعة كل المنتجات التي يتم رفع سعرها بشكل مبالغ فيه ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
243745.67
BTC
0.53
CNY