سياحةTourism

رحلة مصوّرة إلى هونغ كونغ
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رحلة مصوّرة إلى هونغ كونغ

يطير بكم دليل العرب.كوم السياحي إلى لؤلؤة الشرق،هونغ كونغ، والتي تعتبر واحدة من الوجهات السياحية الجذَّابة والمميزة في العالم، حيث تتضمَّن معالم كثيرة وناطحات سحاب وميناءً فسيحًا فهي مدينة واقعة على ساحل الصين الجنوبيّ، ومحصورة ما بين بحر الصين الجنوبي ودلتا نهر اللؤلؤة.

هونغ كونغ

عند زياة هذه المدينة الجميلة، ننصحكم باستخدام وسائل النقل العامَّة فهي الخيار الأمثل بالنظر إلى كثافة السكَّان في المدينة، حيث تتوافر الحافلات في أرجاء الجزيرة والجُزر القريبة. وعلى الرغم من توافر المترو، فهو أكثر تكلفة مُقارنة بالباصات. علمًا بأنَّه يعمل يوميًّا، من السادسة صباحًا حتَّى الواحدة بعد منتصف الليل.

وتزخر هونغ كونغ بالعديد من العناوين السياحية، الجديرة بالاكتشاف، ومن بينها: فيكتوريا بارك حديقة عامَّة، تقع شمالي جزيرة هونغ كونغ، وتمتدُّ على مساحة 17 هكتارًا. يرتفع تمثال الملكة فيكتوريا عند المدخل الرئيس للحديقة، التي تضمُّ ملاعب لكرة المضرب (تنس) وحوض سباحة وحلبة للتزلُّج ومساحة لمزاولة الـ"بولينج"، فضلًا عن مناطق خاصَّة بالأطفال. كما تُزيِّن أرجاءها برك الماء.

متحف علم الفلك وعلوم الفضاء في "تسيم شا تسوي" تُديره وزارة الترفيه والخدمات الثقافيَّة في حكومة هونغ كونغ. وللمتحف جناحان: الشرقي والغربي. يتكوَّن الأوَّل من نواة القبَّة الفلكيَّة، التي تتخذ شكل بيضة، وتُغطِّي أكثر من 8.000 متر مربَّع. ويضمُّ الجناح الغربي قاعة الفلك وقاعة المحاضرات ومحلًّا لبيع الهدايا والمكاتب. يُمكن زيارة المتحف الإثنين والأربعاء والجمعة، من الواحدة بعد الظهر حتَّى التاسعة مساء. أمَّا السبت والأحد، فالدوام من الساعة العاشرة صباحًا حتَّى التاسعة مساء، فيما يغلق أبوابه يوم الثلاثاء.

عناوين سياحية أخرى - مصب نهر اللؤلؤة في جزيرة "لانتاو وتشاو بنغ"، حيث تحلو مشاهدة الدلافين الورديَّة، ولهذه الغاية تُنظَّم الرحلات البحريَّة على مدار السنة لمراقبة هذه المخلوقات الجميلة؛ وذلك أيَّام الأربعاء والجمعة والأحد. - شارع السوق الليليَّة: تعتبر من أسواق هونغ كونغ الأهمِّ، وهي موازية لشارع "ناثان" في "ياو ما تيه". وللباحثين عن شراء البضائع الرخيصة، فإنَّ هذه السوق تبدو الخيار المثالي، حيث تُعرض الملابس والحقائب والساعات وأقراص الفيديو الرقميَّة المُقرصنة. والجدير بالذكر أنَّ المتاجر تُقفل هناك عند العاشرة ليلًا. - سوق السيِّدات: سوق شعبيَّة، حيث أسعار السلع تُناسب أصحاب الميزانيَّات المتواضعة. وعلى الرغم من اسمها، فإنَّها ليست خاصَّة بالسيِّدات حصرًا، إذ يمكن العثور هناك على مجموعة واسعة من الملابس الرجاليَّة، فضلًا عن الأدوات المنزليَّة والإلكترونيَّة ولعب الأطفال.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
رحلة سياحة هونغ كونغ