الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:02

أم الفحم: الجماهيري ينظم تمهيديات بطولة الشطرنج للمجتمع العربي

كل العرب
نُشر: 27/12/21 18:02,  حُتلن: 21:57

جاء في بيان صادر عن المركز الجماهيري في أم الفحم ما يلي:"تسجّل أم الفحم مجدداً نقطة ضوء جديدة بتنظيمها لتمهيديات بطولة الشطرنج للمجتمع العربي لفئة الأطفال والشبيبة، والتي تم تنظيمها يومي السبت والأحد تحت رعاية المركز الجماهيري – بلدية أم الفحم وإتحاد الشطرنج بالدولة، والتي لاقت الإعجاب والمديح المنقطع النظير من قبل إتحاد الشطرنج واللاعبين المشاركين بالبطولة ومن قبل أهالي الطلاب الذين شكروا المركز الجماهيري على مستوى الإستقبال والتحضير والتنظيم العالي، وتوفير جميع متطلبات إجراء المباريات على الوجه والأفضل.".

مشاركة واسعة من 17 بلدة عربية 
وتابع البيان:"شارك في تمهيديات بطولة المجتمع العربي بالشطرنج ما يزيد عن 100 لاعب ولاعبة من جيل 5 سنوات حتى جيل 15 سنة من 17 قرية وبلدة عربية: القدس العربية، أم الفحم، عارة وعرعرة، الفرديس، الرملة، الزرازير، الطيرة، الناصرة، برطعة، بسمة طبعون، دبورية، الغريفات، زلفة، سالم، كفر كنا، مصمص ومشيرفة، وذلك تمهيداً للمشاركة في المرحلة القادمة من بطولة الدولة والتي ستقام في ربيع 2022 والتي سيشارك فيها لاعبين عرباً ويهوداً من جميع أنحاء البلاد للتنافس على لقب بطولة الدولة في الشطرنج.

أهداف تنظيم البطولة في أم الفحم:
يسعى المركز الجماهيري – بلدية أم الفحم من خلال تنظيم هذه البطولة ورعايتها إلى رفع أعداد اللاعبين العرب المشاركين في مباريات بطولة الدولة والتي ستقام لاحقاً، كما ويهتم المركز الجماهيري في رفع الوعي لدى الطلاب، الأطفال وأبناء الشبيبة والكبار لهذه الرياضة المميزة وتشجيع الأجيال الناشئة على التسجيل في نوادي الشطرنج المتوفرة في كل بلدة وبلدة وإستيعابهم وتسجيلهم بشكل رسمي ضمن الإتحاد العام للشطرنج من أجل فتح آفاق المشاركة لهم في مباريات الدوري العام للشطرنج بالبلاد.

مباريات قوية ومنافسة شديدة على مدار يومين:
إنطلقت المباريات بحضور وإشراف طاقم تحكيم مؤهل ومهني تابع لإتحاد الشطرنج بالبلاد، حيث تم تقسيم المتنافسين إلى خمسة فمجموعات (فئات) عمرية يتنافس فيها المشاركين على بطولة كل مجموعة حسب أعمارهم، وسط منافسة قوية دلت على المستوى المتقدم الذي يتمتع به المشاركون.
في ختام مباريات اليوم الثاني، تم توزيع الكؤوس والمداليات بحضور الأستاذ وجدي حسن جميل – نائب رئيس البلدية ومسؤول ملف الثقافة بالمدينة، وبمباركة د. تسفيكا بركاني – رئيس إتحاد الشطرنج بالبلاد، والسيد محمد صالح إغبارية – مدير عام المركز الجماهيري ومسرح وسينماتك ام الفحم.


إنجازات مدينة أم الفحم خلال هذه البطولة:
لمدينة أم الفحم كان شرف تنظيم هذه المباريات وإستضافتها على مستوى عال من التنظيم والإعداد، ولكن أيضاً نجح ثلاثة متنافسين فحماويين من قطف ثلاث مراتب هامة تؤهلهم للمضي قدماً والمشاركة في نهائيات بطولة الدولة، حيث فازت مدينة أم الفحم بثلاثة مراتب متقدمة أهلت الفائزين للمشاركة في بطولة الدولة المقبلة للشطرنج.

إفتتاح مجموعات تدريب شطرنج للكبار فوق جيل 18 سنة:
وفي سياق متصل أعلن المركز الجماهيري – بلدية أم الفحم عن بدأ الإستعدادت لإفتتاح دورات تعليم الشطرنج للشبيبة من جيل 18 سنة فما فوق، حيث سيقوم المركز الجماهيري – بلدية أم الفحم بتدريب ورعاية هذه المجموعات وتأهيلها للمشاركة في مباريات بطولة الدولة مستقبلاً، ولكي تحظى مدينة أم الفحم بتمثيل من شريحة الكبار في مباريات البطولة."، الى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240907.20
BTC
0.52
CNY