أخبارNews & Politics

منتدى العائلات الثكلى بزيارة تضامنية للشيخ جراح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

منتدى العائلات الثكلى بزيارة تضامنية لأهالي الشيخ جراح

قام أعضاء ونشطاء من منتدى العائلات الثكلى الفلسطيني - الاسرائيلي، اليوم السبت، بزيارة تضامنية لأهالي حي الشيخ جراح في مدينة القدس المهددين بالإخلاء من بيوتهم التي يسكنوها منذ عشرات السنوات.

وأشار المنتدى في بيان له، ان "هذه الزيارة التضامنية تأتي لتأكيد موقف منتدى العائلات الثكلى الداعم لأصحاب البيوت في حي الشيخ جراح وإستنكارا لكل محاولات الإخلاء والاستيلاء على البيوت وتحويلها للمستوطنين للسكن فيها كجزء من رؤية تهويد الحي".

وورد في البيان: "خلال الجولة التي بدأت في بيت المواطن وأحد الناشطين البارزين ضد الاخلاء، صالح ذياب، استمع اعضاء المنتدى إلى قصص الأهالي ومدى قسوة الظلم والتنكيل الذين يتعرضون له يوميًا من قبل المستوطنين وبحماية شرطية. كما زار اعضاء المنتدى عائلة فاطمة سالم المهددة بإخلائها من بيتها وتسليمة للمستوطنين، والذي من المفترض ان يتم اصدار قرار نهائي بقضية بيتها من المحكمة خلال الاسبوع القادم وهناك مخاوف كبيرة من اصدار قرار اخلاء بادعاء عدم وجود ملكية باسم العائلة، علما ان العائلة تسكن قبل عام 67 اي قبل إحتلال اسرائيل القدس الشرقية وضمها اليها. حيث تحدث افراد العائلة بكل أسى وحزن وحسرة عن مدى القمع والظلم الذين يعيشونه، اذ لا يكفي انعدام الخدمات البلدية اللازمة بل هم مهددون بالاخلاء من بيتهم الذين يسكنوه منذ عشرات السنوات".

وتابع البيان: "خلال الجولة التي شارك في الارشاد بها الناشط اليساري ايال راز، استمع اعضاء المنتدى لقصص عن اعتقال قاصرين ووجودهم في الحبس المنزلي في اعقاب المظاهرات الاحتجاجية التي وقعت في الأشهر الاخيرة دفاعًا عن بيوتهم وحقهم بالسكن. منتدى العائلات الثكلى الفلسطيني الاسرائيلي، يطالب كافة الجهات الاسرائيلية ايجاد حل عادل وسريع لقضية البيوت والسكان الفلسطينيين ومنع تشريد العائلات دون اي ذنب سوى ان القانون الاسرائيلي يميز ضد الفلسطينيين بمدينة القدس كونهم فلسطينيين ويمنعهم من البقاء في بيوتهم".

وأضاف البيان: "يعتبر المنتدى ان استمرار ازعاج ومضايقة وملاحقة سكان الحي الفلسطينيين من قبل المستوطنين هو خرق واضح للقانون ويجب وضع حد لهذه الاعمال غير القانونية، واستمرار الاعتداءات، والأهم لضمان حماية العائلات الفلسطينية واصحاب البيوت ومنع استمرار ممارسة الضغوط عليهم من قمع وتخويف وتنكيل بالأهالي بكل الأوقات بهدف ترحيلهم وتشريدهم بكل ثمن".

وأنهى البيان: "في ختام الجولة اتفق اعضاء وناشطو المنتدى على الاستمرار في مساندة ومؤازرة اهالي حي الشيخ جراح في محاولة منهم لإحقاق الحق في قضيتهم العادلة وبقائهم في بيوتهم".

كلمات دلالية