اخبار السينما

تركيا: يوسف علاري أفضل مخرج
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الفلسطيني يوسف علاري أفضل مخرج في مهرجان هاليكارناسوس عن فيلم "صلاة العشاء"


بيان إعلامي| حاز المخرج الفلسطيني المستقل يوسف علاري على جائزة أفضل مخرج في مهرجان هاليكارناسوس في مدينة بودروم بتركيا. ويأتي هذا التتويج ضمن سلسلة من النجاحات التي حققها فيلم "صلاة العشاء" في مهرجانات عديدة كمهرجان لوس أنجلوس وتورنتو ولندن.

يوسف علاري

وكان الفيلم قد عرض في النسخة الرابعة من مهرجان تورنتو السينمائي متعدد الثقافات (MFF) والذي يتم تنظيمه من قبل منتدى تورنتو السينمائي (TFF) في كندا. وقبلها تمكن الفيلم من حصد جائزة عالمية من هوليوود وهي جائزة التميز التي يمنحها مهرجان إندي فيست للأفلام ومقره كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية. و تُمنح هذه الجائزة لأولئك الذين يحققون إنجازات استثنائية في الإبداع السينمائي أو يسهمون في إحداث تغيير اجتماعي عميق. وبذلك يخطو المخرج يوسف علاري أولى خطواته نحو العالمية من خلال فيلمه "صلاة العشاء". وقام يوسف علاري بكتابة القصة والسيناريو وكان الفيلم قد حصد أيضا على جائزة أفضل سيناريو في مهرجان مكناس الدولي للشباب بالمغرب.

والعمل هو من نوع أفلام السينما التي تجمع ما بين الرومنسية والجريمة التي تعتمد على التشويق والإثارة و قد أخرجه وأنتجه يوسف علاري بالإضافة لمشاركته في البطولة بجانب الممثل ماهر مزوق و محمد خالد و منيرفا أحمد. يتناول الفيلم بعض القضايا الحياتية المهمة في المجتمع ويتطرق للصراع ما بين وجه الخير والسلام والمحبة والذي يمثله بيت العبادة ودوره في الحفاظ على القيم السامية وبين وجه الشر والرذيله ونشر الفحش وعبادة الشهوات، والذي يمثل هذا الوجه أناسٌ منحرفون لا يتوارون على الإساءة لكافة الناس من خلال القول أو حتى الممارسة والفيلم يوضح هذا الصراع من خلال كشف اللثام عن أشخاص أتخذوا دينهم هزوا وهم مأثرون في المجتمع.
تنوعت أعمال وتجارب يوسف علاري ما بين الدراما التلفزيونية والبرامج الوثائقية، كما أنتج العديد من البرامج بالإضافة لكتابة السيناريو والحوار للسينما والتلفزيون ولديه بعض المساهمات في مجال التمثيل.


إقرا ايضا في هذا السياق: