الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

الناصرة: جمعية الموكب تستعد لمسيرة الميلاد الـ38 غدا الجمعة

إغلاق بولس السادس من 11:00 حتى 20:00

كل العرب
نُشر: 23/12/21 10:29,  حُتلن: 14:25

 سيتم اغلاق شارع بولس السادس والشوارع المحاذية له ابتداءً من الساعة 11:00 ولغاية الساعة 20:00 من المفضل عدم استعمال السيارات في هذه الاوقات

انهت جمعية الموكب الناصرة استعداداتها الأخيرة لمسيرة الميلاد الثامنة والثلاثون التي تقوم بتنظيمها بالتعاون مع بلدية الناصرة وشرطة المدينة، حيث ستقام المسيرة يوم الجمعة 24.12 الساعة الثانية والنصف بعد الظهر من مقام السيدة العذراء في حي العمال العرب إلى شارع بولس السادس، وتنتهي في منطقة الكنائس، وسيشارك في هذه المسيرة اصحاب السيادة المطارنة، رجال الدين، ورئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام وعدد كبير من الشخصيات الرسمية والدينية وسرايا الكشاف، المدارس ألأهلية النوادي ومؤسسات المدينة وجمع غفير من أهالي المدينة وضيوفها، وسيرافقها عدد كبير من السيارات المزينة، والبالونات وبمشاركة رمز العيد بابا نويل.
وكانت الجمعية قد عقدت عدة اجتماعات مع المؤسسات المشاركة في المسيرة، بلدية الناصرة وشرطة الناصرة لمراجعة التفاصيل النهائية للمسيرة والتنسيق بين جميع العاملين والمشاركين فيها من اجل ضمان نجاحها ومشاركة اكبر عدد من الجمهور فيها.
تقام المسيرة احتفالاً بميلاد السيد المسيح، وترمز الى مسيرة مريم العذراء والقديس يوسف قبل الفي عام من مدينة البشارة الناصرة الى مدينة المهد بيت لحم حيث تم هناك حدث الميلاد. تحمل المسيرة تحت شعار مسيرة السلام والتآخي بهدف نقل رسالة تعايش، تآخي واحترام متبادل بين المشاركين وكل الجمهور. وستنتهي المسيرة باحتفال كبير في منطقة الكنائس، تلقى فيه كلمات التهنئة بالعيد من قبل أصحاب السيادة المطارنة وسعادة رئيس بلدية الناصرة، وتُسمع التراتيل الميلادية وتطلق الألعاب النارية التي تقدمها وزارة السياحة مشكورة .
من المتوقع وصول عشرات آلاف الزائرين لمشاهدة المسيرة، وستقوم بلدية الناصرة بالتعاون مع شرطة المدينة بتنظيم حركة السير وتخصيص مواقف سيارات في مداخل المدينة لنقل الضيوف بواسطة باصات سياحية الى داخل المدينة، بالإضافة الى وضع الحواجز في مسار المسيرة في شارع بولس السادس والشوارع المحاذية له، حيث سيتم اغلاقها امام حركة السير ابتداءً من الساعة 11:00 وحتى الساعة 20:00 ، ومن المفضل عدم استعمال السيارات في هذه الاوقات.
ندعو الجمهور الكريم للمشاركة في هذه المسيرة التي تعبر عن وحدة هذه المدينة بكل فئاتها وحاراتها، وتدعو المحلات التجارية لتزيين واجهاتها احتفالاً بالعيد.
تتمنى للجميع عيد ميلاد مجيد وكل عام وانتم بخير

مرفق اسماء المؤسسات المشاركة في المسيرة


سرية كشافة ومرشدات البشارة للاتين
سرية كشافة ومرشدات الصداقة
نادي مار انطونيوس العائلي للموارنة
مدرسة راهبات الفرنسيسكان
نادي سيدة الناصرة العائلي للروم الكاثوليك
سرية كشافة ومرشدات مكسيموس الرملة
نادي عائلة البشارة للاتين
مدرسة راهبات المخلص
جمعية الكاتينيانز
جمعية تبشير الاولاد
نادي الروتاري
مدرسة المسيح الانجيلية
نادي الليونز
جمعية مريم
مدرسة تيراسنطة
نادي العائلة الأنجليكاني
الكنيسة المعمدانية
نادي العائلة للروم الأرثوذكس
سرية كشافة الناصرة
سرية كشافة عاصمة الجليل
مسرح الحنين
سرية كشافة ومرشدات يسوع الناصري الارثوذكسية
سرية كشافة ومرشدات الروم الكاثوليك

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
261176.87
BTC
0.51
CNY