السلطات المحلية

وزيرا السياحة والتعاون الإقليمي يزوران بلدية الناصرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزيرا السياحة والتعاون الإقليمي يزوران بلدية الناصرة ويعدان بميزانيات


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية الناصرة جاء فيه ما يلي:"استقبل أمس الثلاثاء 21/12/2021 رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلاّم ونوابه ومديرو الدوائر في البلدية وزير السياحة يوآل رزبوزوف ووزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج ومدير عام وزارة السياحة وعدد من كبار الموظفين في مكتبه في دار البلدية حيث كان قد تمّ التنسيق لهذه الزيارة قبل فترة وجيزة بالتنسيق مع الوزير فريج وهدفت الزيارة اطلاع وزير السياحة على وضع السياحة في المدينة مدينة الناصرة التي تعتبر واحدة من أهم المدن السياحية في البلاد".

وأضاف البيان: "وكان رئيس البلدية السيد علي سلاّم قد وجه دعوة من خلال مكتبه الى عدد من أصحاب المرافق السياحية في المدينة لحضور هذا اللقاء مع الوزير شملت هذه الدعوة أصحاب الفنادق وبيوت الضيافة والمطاعم في المدينة وعدد من رجال الأعمال الذين يهمهم وضع المدينة ويتابعون وضعها الاقتصادي. في بداية الزيارة اجتمع رئيس البلدية مع الوزيران لمدة نصف ساعة في مكتبه ليطلعهما على وضع المدينة خاصة ما يتعلق في الجانب السياحي فيها وما يدور هذه الأيام من نشاط سياحي في موسم الأعياد الميلادية المجيدة. وافتقار المدينة للسياح القادمين من شتى انحاء العالم في هذا الموسم واقتصار السياحة على الزائرين من داخل البلاد. بعد ذلك بدأ الجانب الرسمي من الزيارة حيث التقى الوزيران بالمدعوين من قبل البلدية وتم تقديم شرح موسع على وضع المدينة اليوم وما هي الخطط والمشاريع التي تعمل عليها البلدية من أجل دفع الحياة السياحية في مدينة تصبو الى ذلك كونها تملك كافة المقومات السياحية على مستوى عالمي وبها من الأماكن المقدسة والمعالم التاريخية والمكانة والمركزية والريادة ما يؤهلها لذلك.
فقد قام مدير عام البلدية د. شريف صفدي بتقديم شرائح الكترونية تصف وضع البلدة القديمة سابقاً وبعد التطوير إشارة منه الى كيفية تحويل مبان مهملة الى مراكز ذات جمالية عالية حين تخصص الموارد لهذه الغاية".

وتابع البيان: "وقدم شارون بن آريية المساعد في مجال السياحة وتسويق المدينة بعض المشاريع امام الوزيران والتي يخطط لها رئيس البلدية السيد علي سلاّم ويضعها على سلم الأفضليات ومن شأنها دفع عجلة السياحة في الناصرة وجعلها تتبوأ المراكز الأولى في البلاد خاصة ان الناصرة قبل الكورونا شهدت اعلى نسبة في النشاط السياحي. وزير السياحة وبعد استماعه لمداخلات عدد من أصحاب الفنادق منها على سبيل المثال مداخلة صريحة وواضحة من السيد عبد عبد الرازق من أصحاب فندق جولدن كراون وكذلك كلمة من السيدة لونا زريق صاحبة مطعم في الناصرة. أكدّ أنه سعيد بزيارة الناصرة كبرى المدن العربية في البلاد والمدينة التي تحوي كنوز هامة سياحية والدولة تستفيد كون الناصرة جزء منها متسائلا لماذا لم تقم الوزارات بدفع عجلة الناصرة السياحية مجيباً! ان هذا أمر غير جيد. واعداً بتحرير الميزانيات من أجل هذا الغرض ودفع عجلة الاقتصاد السياحي في المدينة. الوزير عيساوي فريج أبدى في كلمته أهمية الناصرة مؤكداً أن الناصرة هي الباروميتر الذي من خلاله نستطيع ان نعرف وضع الجماهير العربية في البلاد "إذا الناصرة بخير المجتمع العربي بخير" واضعاً كل الاستعدادات لخدمة المدينة وتطوير السياحة فيها حيث قام بتنسيق هذه الزيارة مع وزير السياحة وأنه على استعداد لمتابعة قضايا الناصرة بشكل دائم مع الوزير".

واختتم البيان: "بعد انتهاء اللقاء الذي بدى ايجابياً مبشراً بالدعم للناصرة قام رئيس البلدية بمرافقة الوزراء الذين جاؤوا الى الناصرة يرافقهم أعضاء الكنيست رون كاتس وغيداء ريناوي في جولة شملت أهم الأماكن والمعالم التي زينت في المدينة في فترة الأعياد" إلى هنا نصّ البيان.

كلمات دلالية