الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 18:01

بسبب عاصفة كرمل المرتقبة: إلغاء الدوام بمدارس عكا ونهاريا والتحوّل للتعلم عن بعد!

كل العرب
نُشر: 19/12/21 16:04,  حُتلن: 20:56

أعلنت كل من بلدية عكا وبلدية نهاريا عن إلغاء الدوام الدراسي الوجاهي في المدارس والمؤسسات التعليمية يوم غد الاثنين بسبب عاصفة "كرمل" المرتقبة، بحيث سيتمّ تحويل التعليم الى منظومة التعلّم عن بعد.

وأعلنت بلدية نهاريا في بيان رسميّ لها أنّ "القرار يأتي ضمن الاستعدادت للعاصفة التي ستجتاح البلاد بدء من يوم غد الاثنين".

من جانبها أعلنت بلدية عكا أنّ "التعليم في المؤسسات التربوية في المدينة سيكون عبر منظومة التعلم عن بعد غدا". وذكرت بلدية عكا أنّه :"بعد التشاور مع مديرة منطقة الشمال في وزارة التربية والتعليم د. اورنا سمحون عن اغلاق المدارس في مدينة عكا والذهاب للتعلم عن بعد في يوم غد الاثنين 20.12.2021 بسبب عاصفة "الكرمل" التي ستجتاح المنطقة مساء اليوم وعلى مدار الاربعة ايام القادمة. ومن المتوقع ان تهب رياح قوية جدا تشكل خطرا حقيقيا على حياة الأطفال.
سيتم إرسال جدول الدروس لجميع أولياء الأمور والطلاب من قبل المدارس (التعليم العادي والخاص) ورياض الأطفال. وتقع على عاتق الوالدين مسؤولية ضمان المشاركة الفعّالة والكاملة لأطفالهم في التعلم عن بعد.
تطلب البلدية من أولياء الأمور ضمان بقاء أبنائهم في المنزل وفي بيئة آمنة وتجنب الخروج من المنزل والتجوال في الشوارع الا في حالات الضرورة."، وفقا للبيان.

وتتأثر البلاد غدا الاثنين بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية باردة جدا وأمطار غزيرة ورياح شديدة. وبحسب الأرصاد الجوية فإنّ يوم غد الاثنين سيكون الأكثر برودة منذ بداية الموسم وستهبط الحرارة ل3 درجات مئوية في الجبال العالية، وتدريجيا تهب رياح قوية على كافة المناطق، كما تتساقط امطار متقطعة قبل العصر، وقد تكون رعدية. ومع ساعات العصر تعبر البلاد جبهة هوائية باردة، وتسقط أمطار فوق معظم المناطق بشكل تدريجي، وتكون الامطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحيانا، كما تهب رياح شديدة في بعض الفترات. ويستمر تساقط الامطار فوق معظم المناطق خلال ساعات الليل.

مقالات متعلقة