أخبارNews & Politics

أم الفحم: اتهام شاب كان برفقة المرحوم فتحي جبارين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اتهام شاب من أم الفحم كان برفقة المرحوم فتحي جبارين بحيازة السلاح ودهس افراد شرطة


قدمت النيابة العامّة في لواء حيفا (جنائي) لائحة اتهام في المحكمة اللوائية في المدينة ضدّ شاب من ام الفحم (24 عامًا) من سكان أم الفحم، بتهمة ارتكاب مخالفات تتعلق بالسلاح، في خضم الأحداث التي حلّت بأم الفحم بعد اندلاع نزاع بين عائلتين في أعقاب مقتل المرحوم محمد اغبارية.

وبحسب لائحة الاتهام التي رفعها المحامي ميخائيل يفراح، مع بداية شهر كانون الأول، قتل محمد اغبارية من عائلة برغل، وفي مساء ذلك اليوم، أطلِقت النار على منازل أفراد عائلة المتّهم، كما وعلى مركباتهم. إضافة إلى هذا، أضرِمت النيران في بيوت تابعة لعائلة المتهم، في أعقاب هذه الأحداث، تمركزت قوة من الشرطة في مفترق طرق يشكل محور مؤدي إلى المنازل التي يسكنها أفراد العائلتين المتنازعتين.

كان المتّهم والمرحوم فتحي جبارين يستقلان سيارة بها مسدّس محشو ومحمّل يحتوي على 16 رصاصة، بينما كان فتحي يقود السيارة والمتهم كان جالسًا يختبئ في أرضية السيارة. أثناء القيادة استوقفتهم سيارة شرطة وطلبت منهم التوقف. المرحوم فتحي لم يستجب لطلبهم، وبدأ بالقيادة بسرعة إلى الوراء مصطدمًا بأحد رجال الشرطة الواقفين عند مفترق الطرق وبسيارة الشرطة. فقام رجال الشرطة الذين شعروا بالخطر على حياتهم بإطلاق النار على السيارة مما أدّى إلى إيقاف السيارة وإصابة المرحوم والذي فارق الحياة لاحقًا متأثرًا بجراحه.

هذا وطالبت النيابة بتوقيف المتّهم حتى إنهاء الإجراءات القانونية ضدّه.

كلمات دلالية