الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

الناصرة: مدرسة العلوم والتكنولوجيا تستضيف ممثلين عن برنامج Access

كل العرب
نُشر: 15/12/21 18:21,  حُتلن: 18:52

وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن مدرسة العلوم والتكنولوجيا في الناصرة، جاء فيه ما يلي:"إستضافت مدرسة العلوم والتكنولوجيا- الناصرة يوم الثلاثاء 14/12/2021 ضمن برنامج Access كل من طلاب مدرسة الرامة الثانوية، مدرسة كفرمندا ومدرسة خالد سليمان الناصرة، بالإضافة الى ممثلين من السفارة الامريكية في البلاد وهم السيدة أليس موراي Alice Murray والسيدة ريزا ليڤي Riza Levy.
وحضر البرنامج كل من السيدة حنان مرجية مديرة لجنة المتابعه لقضايا التعليم العربي والدكتوره منال يزبك ابو احمد مديره برنامج Access بالوسط العربي والسيدة سوار سعيد مركزة البرنامج. ويأتي هذا اللقاء تتويجًا لمرحلة تعليمية شيقة وغنية امتدت على مدى سنتين أشرفت عليها المعلمة غيداء ابو احمد مركزة البرنامج بالمدرسة".

 

وتابع البيان:"من الجدير ذكره ان برنامج Access يعمل على تدريس اللغة الإنجليزيه وعقد ورش عمل مختلفة لتعريف الشباب بالثقافة الامريكيه عن طريق تعزيز مهارات التحدث والكتابة، الاستماع والقراءة باللغة الانجليزيه بالإضافة للمشاركة بالعديد من الأنشطه التعليميه الغير تقليديه واللامنهجية والتي تشمل إستضافة متطوعين متحدثي اللغه، رحلات ميدانية، أنشطة ثقافيه مثل افلام، معارض، حفلات موسيقية وزيارة مؤسسات مختلفة.
بالمقابل يتم تدريب الطلاب على إكتساب مهارات القياده والثقة بالنفس، العمل الجماعي والمشاركة الفعالة في المجتمع من أجل إقتناص فرص العمل وان يكون لهم صوت فعّال في مجتمعاتهم. وومن منطلق ان برنامج Access أحد اهدافه تعريف المشاركين على الثقافة الامريكيه فقد تم اختيار عيد الشكر الأمريكي Thanksgiving كعنوان لإحتفالية هذا اللقاء حيث ان هذا العيد يعتبر رمز من رموز البلاد ولديه الجذور الدينية والجذور الثقافية، يحتفل به الامريكيون لشكر النعم والشكر على حصاد العام الذي أشرف على نهايته وغالباً ما يتم تزويد الفقراء بالطعام وقت العيد وتقوم الجمعيات بحملات غذائية والشركات بتوزيعات خيرية".

وأضاف البيان:"شهد اللقاء مجموعة كبيرة من الفعاليات والمسابقات تخص المناسبة جُهزت من قبل المسؤولين كما قدمت السيده Alice Murray من السفارة الامريكية فعالية شيقه وممتعه للطلاب الحضور وقام الشاب Ethan penn وهو متطوع بالبرنامج بمحادثه الطلاب بالانجليزية. كما اهتمت المدرسه المضيفه بتقديم التضييقات شملت وجبة غذاء فاخرة وغنية للضيوف والطلبه.
اما مدير المدرسة الاستاذ حنا ابو العسل فقد أعرب عن سعادته وفرحته بنجاح هذا البرنامج وفي كلمة ألقاها امام الحضور أكّد ان عيد الميلاد المجيد وعيد الشكر Thanksgiving هم اعياد المحبه، السلام، الإخاء، التسامح والتعاضد الاجتماعي، هم الوقت الذي يجب ان تسود فيه محبتنا لبعض وان يسود العدل والسلام حتى يعّم جميع شعوب العالم وان الانوار التي تسطع من زينة وشموع هذه الاعياد يجب ان تلتقي معاً من اجل ترسيخ روعة عبق التآخي والمحبه بين البشر وان تُزيل ظلام الحقد والضغائن والخلافات.
اما بالنسبه لإنجازات برنامج Access فقد عقب على انها أعظم شهادة لقوة وكفاءة وقيمة هذا البرنامج وأنه على ثقة بأن الإرادة والعزم الذي أبداه هؤلاء الطلاب من خلال برنامج Access بالإضافة الى قوة مهارات اللغة الانجليزيه التي إكتسبوها ستخدمهم في اي مجال يسعون للنجاح من خلاله.
هذا وأثنى على عمل المعلمه غيداء ابو احمد مركزه البرنامج بمدرسة العلوم والتكنولوجيا الناصره وعلى ما قدمته من مجهود، وهذا إن دّل على شيء فإنما يدّل على مهنيه وإخلاص. كما شكر كل من الدكتوره منال يزبك ابو احمد والسيدة سوار سعيد على ما قدموه من دعم واهتمام لإنجاح هذا اللقاء والبرنامج . "، الى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة